حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة

حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة

حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة

نخبركِ اليوم عن حيل موضة، تعتبر مهمة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة، فهذه الدهون قد تؤثر سلبًا على المظهر العام عندما يتعلق الأمر بارتداء الملابس. وقد يهمكِ الغطلاع على حيل موضة ذكيّة تعتمدها سيرين عبد النور لخصر منحوت في عمرها الـ 46.

ias

قد تشعر النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة بعدم الراحة والانزعاج عند اختيار الملابس، حيث قد تبرز الدهون الزائدة وتشوه الشكل العام للجسم، ويمكن أن يتسبب ذلك في انخفاض الثقة بالنفس والشعور بالخجل وعدم الارتياح في المظهر الخارجي.

أسرار صغيرة لإخفاء دهون البطن

  • اختيار ذكي للملابس: اللون الواحد من الملابس هو الأفضل بدلًا من الملون، والألوان الداكنة أيضًا تجعلكِ رشيقة، ولا مانع من ارتداء الألوان الفاتحة، ولكن ينبغي عليكِ الاهتمام بقطع الملابس أكثر من الألوان، يجب عليكِ ارتداء الملابس التي تتكون من عدة طبقات التي تمنع ظهور الخصر والأرداف.
  • الملابس ذات الخطوط العامودية: الثياب المزخرفة والمخططة تجعلكِ أطول وأكثر لياقة، ولكن يجب عليكِ أن تأخذي بعين الاعتبار عرض الخطوط وتكرارها، لذا عليكِ اختيار الملابس ذات الخطوط الضيقة والمتكررة.
  • تسليط الضوء على جزء مختلف من الجسم: يمكنكِ صرف الأنظار عن منطقة البطن عن طريق إظهار قدمكِ، من خلال ارتداء التنانير أو الفساتين التي تكون أعلى قليلًا من الركبة.
  • ارتداء فساتين أطول قليلًا من الركبة: يمكنكِ ارتداء فساتين ذات القصة المستقيمة، كما يمكنكِ أيضًا ارتداء فساتين على شكل حرف A التي تأتي بقصة الخصر العالي.
  • ارتداء توبات وقمصان ذات لون واحد: التوبات والقمصان ذات اللون الواحد لا تناسب مكان العمل فقط، بل يمكنكِ ارتداؤها عند قضاء عطلة نهاية الأسبوع أيضًا.
  • ارتداء القمصان والجاكيتات الفضفاضة: ارتداء الملابس الفضفاضة في الأعلى من أفضل الخيارات لمنع ظهور بطنكِ، وانتبهي إلى ارتدائها أكثر من اللازم لأنها ستجعل جسمكِ يبدو أكبر حجمًا. وقد يهمكِ الإطلاع على حيل موضة لنحت الجسم الممتلئ في دقائق تطبّقها أشهر النجمات.
حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة
حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة
  • ارتداء السروال عالي الخصر: السروال ذو الخصر العالي لا يظهر البطن، لذلك يمكنكِ ارتداء السراويل الكلاسيكية السوداء أو الداكنة البسيطة المصنوعة من القماش السميك.
  • عدم ارتداء الجينز المنخفض الخصر: يمكنكِ ارتداء الجينز المستقيم المرتفع، لكن لا تقومي بإضافة حزام ضخم لديه لأنه سيظهر منطقة البطن.
  • ارتداء التنانير: يمكنكِ ارتداء تنورة باللون الرصاصي مصنوعة من القماش السميك، أو ارتداء اللون الداكن منها مع حذاء ذو كعب عالي، كما يمكنكِ لبس تنورة واسعة قليلًا لونها مشرق وذات ارتفاع عالي.
  • ارتداء الكنزات الصوفية: الكنزة الصوفية يمكنكِ ارتداؤها مع السراويل والجينز والتنانير والفساتين. اختاري الكنزات المفتوحة مع تزرير المكان الذي يظهر فيه البطن، وتجنبي التوبات ذات الجيوب الكبيرة لأنها ستجعلكِ أكبر حجمًا.

ويجب التنويه أيضًا، بأن زيادة محيط الخصر تعتبر أحيانًا من النتائج الملازمة للتقدم في العمر، وربما ينطبق ذلك بالأخص في أوساط السيدات، إذ غالبًا ما تنتقل دهون الجسم إلى منطقة البطن بعد انقطاع الطمث.

ولن تكون زيادة دهون البطن سببًا فقط لجعل ثيابك تضيق على جسمك، بل تكشف الأبحاث أن دهون البطن تحمل في طياتها مخاطر صحية جسيمة. لكن يمكنكِ الحد من تلك المخاطر المصاحبة لدهون البطن.

العلاقة بين ممارسة الرياضة والتخلص من دهون البطن

إن الهدف الأساسي للتخلص من دهون البطن، هو مجموعة السعرات الحرارية التي يتم التخلص منها خلال فترة التمرين وليس نسبة الدهون وحدها، فضلًا عن ذلك سنجد أن أهم التمارين المحققة لذلك، هي التمارين المعتدلة مثل” المشي، السباحة” مقارنةً بالتمارين الشديدة القوة والمكثفة.

بالإضافة إلى ذلك، أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن على معدة خاوية، ستزيد من الشعور بالجوع الشديد لاحقًا، خصوصًا للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمنخفضة في القيمة الغذائية.

حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة
حيل موضة لإخفاء دهون البطن لتبدو إطلالتك متناسقة

والجدير بالذكر أن العضلات لا تتصل مباشرة بالدهون المحيطة بها، وبالتالي التمارين لن تزيل الدهون المتراكمة، لكنها تستهدف تقوية عضلات البطن لتحفيز الجسم على التخلص من الدهون، ضمن البرنامج الغذائي الصحي وأسلوب الحياة المناسب لتحقيق ذلك على الداوم.

لذا ينصح بضرورة استشارة أطباء التغذية و المدريين المختصين، لتوظيف عدد السعرات الحرارية الصحية الحارقة لدهون البطن، ضمن البرنامج الرياضي المناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية.

نصائح صحية وغذائية للتخلص من دهون البطن

  • الحرص على تناول الألياف القابلة للذوبان والمساهمة في التخلص من دهون البطن في أسرع وقت ضمن نظامك الغذائي، وأهمها ” بذور الكتان، الأفوكادو، البقوليات”. وأيضًا تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة عن طريق ضخ الهيدروجين في الدهون غير المشبعة مثل ” زيت فول الصويا”.
  • الاعتماد بشكل كبير وبكميات معتدلة على البروتين” اللحوم، السمك، البيض، الألبان”، لرفع معدل الأيض وتقليل الشهية للتخلص من دهون البطن في أسرع وقت.
  • الامتناع عن الحلويات التي تزيد من تراكم دهون البطن، إذ يجب التخلص منها في أسرع وقت أثناء ممارسة المشي لمدة 60 دقيقة 4 مرات في الأسبوع.
  • التقليل من تناول الكربوهيدرات وخاصةً المكررة للتخلص من دهون البطن بسرعة فائقة.
  • الاستفادة من زيت جوز الهند ضمن وجباتكِ المفضلة للتخلص من دهون البطن، مع مراعاة عدم تسخينه نهائيًا.
  • التركيز على تمارين الكارديو، والمشي، والسباحة، لتحسين صحتكِ بصفة عامة، وللتخلص من دهون البطن المزعجة، كذلك حرق السعرات الحرارية بصفة خاصة.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على حيل موضة تتبعها ميريام فارس لتبدو أكثر طولًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية