خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان لمنصة "إحسان" للعمل الخيري بـ 70 مليون ريال

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان لمنصة "إحسان" للعمل الخيري بـ 70 مليون ريال

مصدر الصورة: حساب واس للأخبار الملكية spagov@

تزامنًا مع دخول الشهر الفضيل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان لمنصة “إحسان” الوطنية للعمل الخيري بـ 70 مليون ريال.

ias

جاء هذا التبرع الكريم بالدقائق الأولى لإطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري ” إحسان”، والذي وافق يوم الجمعة 15 مارس، وذلك امتدادًا للعمل الخيري وتعظيم أثره خلال شهر رمضان المبارك، شاهدي أيضًا بالفيديو، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يُقبل يد شقيقه الأمير عبد العزيز تهنئة بقدوم شهر رمضان.

مبلغ التبرعات يتجاوز الـ 5 مليارات

تجاوزت التبرعات في الساعات الأولى منذ اطلاق الحملة أكثر من 206 ملايين ريال، ويتم الإشراف على المنصة من قبل اللجنة الشرعية لتأكد من امتثال أعمال المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية ، إضافة إلى دعم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.

ووصل إجمالي التبرعات في المنصة حتى الآن إلى أكثر من 5 مليارات ريال، استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف المجالات الخيرية، حيث حظيت منصة “إحسان” خلال الساعات الأخيرة بمشاركات فعالة من قبل الأفراد ورجال الأعمال والقطاع الخاص والقطاعين الحكومي وغير الربحي من خلال تبرعات سخية وإسهامات مجتمعية.

تعمل منصة “إحسان” الوطنية للعمل الخيري وفق نظام يُمكن المجتمع من التبرع من خلال قنوات رسمية وموثوقة على مدار العام لمختلف المجالات الخيرية والتنموية، إضافة إلى فرص التبرع لصندوق إحسان الوقفي الذي يوفر فرص الوقف المستدام للمحسنين واستثمار مبالغ التبرع وصرف العائد في أوجه البر في كافة أنحاء المملكة.

يجدر الذكر أن إطلاق حملة “إحسان” بالنسخة الرابعة في هذا التوقيت مع بداية شهر رمضان، يُبرز أعمال التكافل المجتمعي التي يدعمها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بشكل لا محدود.

تذكري في الختام أن الأنشطة غير النفطية تُسجل أعلى مستوى تاريخي لها في الناتج المحلي السعودي لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية