خبر سار لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطوّر في السعودية لشهر سبتمبر

خبر سار لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطوّر في السعودية لشهر سبتمبر

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

تم الإعلان عن خبر سار لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطوّر في السعودية لشهر سبتمبر، وذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ias

فقد جرى الإعلان عن موعد صرف مبلغ الضمان لمستفيدي الضمان إضافة إلى تقديم زيادة على المعاش الأساسي، وتشمل دعم الغذاء، والكهرباء، ودعم الحقيبة المدرسية، إلى جانب دعم الحليب للأطفال الرضع، ولك أن تتعرفي على كيف يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت؟

موعد صرف الضمان الإجتماعي ومبلغ الزيادة

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطوّر دعم الفئات الأشد حاجة في المجتمع، ووصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم للسعي لتحقيق الاستقلال المالي، ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين، لتعزيز جودة حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

ويجري صرف مبلغ الضمان الاجتماعي في موعد ثابت وهو الأول من كل شهر ميلادي، ولكن في هذا الشهر تحديدًا سيتم صرفه يوم 31 أغسطس 2023، لموافقة يوم 1 سبتمبر يوم الجمعة الذي يُعد عطلة أسبوعية رسمية.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إضافة زيادة مالية للمستحقين تحت مسمى “دعم الحقيبة المدرسية”، وذلك لكل أسرة مستفيدة من الضمان تعول أطفال تتراوح أعمارهم ما بين الست إلى الثمانية عشر عامًا، وذلك بمبلغ قدره 80 رياًلا لكل طالب، وذلك لثلاث مرات خلال العام.

ويسعى نظام الضمان الاجتماعي المطور إلى إرساء الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة الحالات الأشد احتياجاً، وضمان حد أدنى من الدخل يلبي الاحتياجات الأساسية لكل مستفيد، من خلال تقدير الحد الأدنى المحتسب للمعاش، وتقديم الدعم المناسب، كذلك تقديم الدعم والحماية الاجتماعية للمستفيدين مع مراعاة الأكثر احتياجاً، والأكثر استحقاقاً, ووضع الآليات التي تضمن مساعدة المستفيدين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية