خطوات تنظيف المكياج بدقة

خطوات تنظيف المكياج بدقة

بعدما تألّقت بماكياج قوي وجميل لسهرة طويلة حان وقت العودة إلى المنزل فهل ستنامين من دون تنظيف وجهك من تكدّس طبقات الماكياج؟ تعلمين جيّداً أنه على البشرة أن تتنفّس باستمرار لاسيما أثناء النّوم وذلك لتستطيع التّخلّص من جميع إفرازاتها الدّهنية الملوّثة التي لو بقيت ستؤدّي إلى مشاكل كبيرة، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل الخطوات السّهلة لتنظيف وجهك جيّداً  قبل الخلود إلى النّوم.

ias

الاستعانة بالمناديل الخاصة لإزالة الماكياج: ابدئي أوّلاً بالاستعانة بهذه المناديل التي ستخلّصك من طبقات الماكياج الظّاهرة والمكدّسة فتعمل على إزالتها لتتمكّني بعدها من الإنتقال الى التّنظيف العميق للعيون والبشرة.

لتنظيف العيون استعيني بالزّيوت الطّبيعية: بعد تنظيف العيون بالمناديل الخاصة لإزالة الماكياج، انتقلي الى التّخلّص تماماً من الآثار التّي لو بقيت ستمنع رموشك وبشرة عينيك من التّنفّس ما يؤدّي مع الوقت إلى خسارة شعيرات الرّموش . لذلك ضعي القليل من زيت الزّيتون أو الخروع على قطعة صغيرة من القطن ومرّريها على عيونك بخفة وستلاحظين النّتيجة فوراً. يُذكر أن زيت الخروع يُعد مثاليّاً لتغذية الرّموش وتطويلها.

لتنظيف بشرة الوجه إستعيني بالمقشر الخاص بك: بعد إزالة الطبقات الظّاهرة من الماكياج بالمناديل اختاري دائماً مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتك إن كانت رطبة أو جافة واعتمديه لتتخلّصي من رواسب المستحضرات التي تتسرّب في المسام وتؤذي البشرة لتسبب ظهور البثور والحبوب الملتهبة. ننصحك لاسيما في فصل الشّتاء باعتماد ماء الورد بعد تنظيف وتقشير البشرة ما يساهم في ترطيبها من الأعماق وإنعاشها.

إقرئي المزيد: فوائد زيت فاكهة المارولا على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية