6 خطوات يؤكّد أطباء النفس فعاليتها بتخطّي ألم الانفصال في يومين!

خطوات لتخطي الم الانفصال

يؤكّد أطباء النفس أهمية اتباع خطوات لتخطي الم الانفصال وما ينتج عنه من مشاعر سلبية، والتي من شأنها أن تعزّز إيجابيّتكِ وتقديرك لنفسكِ خلال أيام قليلة، لتتغلبي على ذكريات علاقتك بالشريك بعد انتهائها، سواء كان السبب قيامك بعادات تدفع بالشريك إلى الانفصال، أو بقيامه هو بأمر جارح بحقّكِ.

ias

تتأثّر المرأة كثيرًا بعد الانفصال، وتخوض تجربة أليمة جدًّا قد تستمرّ لأسابيع، وحتّى لأشهر إذا لم تتخطّاها بسرعة. ولذا، من الضروري أن تطوي الصفحات القديمة وتبدأ فصلًا جديدًا في حياتها في أسرع وقت ممكن، وذلك لن يكون مستحيلًا أبدًا إذا طبّقت الخطوات التالية التي تمكّنها من تحقيق ذلك في يومين فقط.

تدليل نفسك

بعد الانفصال، لا تدعي الحزن يسيطر عليك لأكثر من ساعات، فاستجمعي قواكِ واذهبي إلى السبا للخضوع لجلسات تدليك وعناية بالبشرة تبعث على الاسترخاء، وكذلك إلى مصفّف الشعر لاعتماد صيحة جديدة في شعرك، مثل قصّ غرّة أو بعض الخصلات منه أو صبغه. هكذا، ستشعرين بالرضا أكثر عن نفسكِ، وتقضين على الطاقة السبيّة.

طرق التغلب على الم الانفصال
الاهتمام بنفسك هو من أهم الطرق للتغلب على الم الانفصال

ممارسة هوايتكِ المفضّلة

عندما تمارسين هوايتكِ المفضّلة، ستركّزين عليها وتنسين الذكريات السيئة والألم النفسي الذي تشعرين به. ولا تتردّدي أيضًا بتعلّم هواية جديدة مختلفة عن التي تبرعين بها، فهي خطوة مثالية لبدء حياة جديدة وتجنّب التفكير بشريككِ السابق.

الخروج مع الأصدقاء

في أوقات الفراغ، لا تجلسي وحيدة، إنّما أخرجي مع أصدقائك وخطّطوا سويًّا للقيام بمشاريع مسليّة، فأنت بذلك ستنشغلين بقضاء وقت ممتع معهم، وبالتالي لن تجدي وقتًا للتفكير بشريكك السابق، وستدركين كم أنّ الحياة جميلة حتّى لو لم يكن جزءًا منها.

استغلي حريّتكِ

أنت امرأة حرة لا تتأثّر قراراتها بشريك في حياتها، فبعد الانفصال، إجلسي لدقائق وفكّري بالأمور التي لم تجدي فرصة لتنفيذها خلال الأيام التي كنت بها في فترة خطوبة أو حب أو زواج، وخطّطي كيف ستنفّذينها.

> ستدركين كم أن الحياة جميلة من دونه، وستنسين بسرعة الذكريات الجميلة التي جمعتك به.

تخلصي من كل ما يذكرك به

لا تنتظري كثيرًا قبل التخلص من كلّ الأمور التي تذكرك بشريكك السابق، فأسرعي بعد ساعات إلى مسح كل الصور التي تجمعكما والأحاديث والرسائل التي تبادلتماها، وحتّى رقمه والهدايا التي قدّمها لك.

فكّري بسيّئات شريكك السابق

بدلًا من أن تتذكّري اللحظات الجميلة التي قضيتها مع شريككِ قبل الانفصال، فكّري بسيّئاته، فبهذه الطريقة ستكرهينه في أسرع وقت ممكن، خصوصًا إذا كان من الرجال الذين يدمّرون نفسيتك، وكذلك إذا غابت الصفات الضرورية لعلاقة ناجحة خلال الأيام التي جمعتكما بها علاقة حب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية