خفايا عن الأعراس الملكيّة تحتاج إلى ذكاء حاد لملاحظتها!

خفايا عن الأعراس الملكية

خفايا عن الأعراس الملكية

نخبرك اليوم عن خفايا عن الأعراس الملكية التي تحتاج إلى ذكاء حاد لملاحظتها، والتي يجهلها كثيرون ممّن رأوا صورًا وفيديوهات لهذه المناسبات، لأن تركيزهم الأكبر كان على أمور أكثر لفتًا للأنظار، مثل أسعار فساتين زفاف الأميرات والملكات.

ias

تسليط الأضواء في هذه الأعراس يكون أيضًا على أمور مثل فخامة المجوهرات التي تتألّق بها العروس والمدعوّين، وكذلك تصاميم الفساتين، وطابع الحفل بشكل عام، وغير ذلك، ولكن، هل سبق وأن لاحظت أي من الخفايا التي سنخبرك عنها تاليًا؟

تمّ صنع 5 مقاسات من فستان الأميرة ديانا

كانت الأميرة ديانا تخسر وزنها بشكل مفاجئ قبل موعد الزفاف، فكانت كلّما ذهبت لقياسه خلال السبعة أشهر التي سبقته، يكون جزءه العلويّ كبيرًا عليها، ولذا، قرّر القيّمون على تصميمه خياطة 5 مقاسات من ذاك الجزء منه. ولكن خلال يوم الزفاف، حدث أمر غير مُتَوقَّع، إذ كان خصره واسعًا، ولذا، اضطروا لتعديله أيضًا في اليوم نفسه!

فستان زفاف الأميرة رجوة كان من وحي آخر ارتدته الملكة رانيا

فكرة فستان زفاف الأميرة رجوة الحسن ليست جديدة، بل إنّها كانت من وحي آخر ارتدته الملكة رانيا العبدالله منذ سنوات، ومن تصميم إيلي صعب أيضًا. والشبه بين الفستانيْن، هو في قصّة الجزء العلويّ منه، واعتماد رجوة لها، هو دليل على حبّها للملكة.

أقراط كيت ميدلتون ليسا ملكًا للعائلة الملكيّة

لم تترعرع كيت ميدلتون ضمن عائلة ملكيّة، إنّما بدأت باكتساب ألقابها بعد زواجها من الأمير ويليام، لكنّها تنحدر من عائلة ثريّة، إذ إنّ والدها هو رجل الأعمال مايكل ميدلتون، ووالدتها سيّدة الأعمال كارول ميدلتون. ومن بين ممتلكاتهم، كانت أقراط ماسيّة فاخرة، هي هديّة من والديها، استٌلهم تصميمها من شعار عائلتهم، ما يفسّر الرمز المُستوحى من حبّة الجوز في الوسط. للأسف، الكثير من الأشخاص ظنّوا أنّ هذه الأقراط هي ملك للأسرة البريطانيّة الملكيّة، إلّا أنّها تقدمة من أهل أميرة ويلز لها.

سبب عدم ارتداء ديانا لحذاء عالي الكعب

في يوم زفافها، وعكس كلّ الأميرات، نسّقت الأميرة ديانا الراحلة فستانها مع حذاء من دون كعب، والسبب ليس لأنّها تريد التحرّك براحة في هذا اليوم كما ظنّ الكثيرون، بل إنّها قلمت بهذه الخطوة احترامًا للملك تشارلز، كي لا تبدو أطول منه. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على معلومات شيّقة عن تاج زفاف الليدي ديانا.

طرحة فستان ميغان ماركل أخفت رسائل للشعب

من أبرز الأمور التي لفتت الأنظار في إطلالة ميغان ماركل خلال يوم زفافها، هي التطريزات التي زيّنت أطراف طرجتها الطويلة، والتي اعتقد كثيرون أنّها عنصرًا للتزيين وإضفاء الرقيّ والفخامة. لكنّ الأمر أكثر من ذلك بكثير، فهي أرادت مفاجأة زوجها هاري، وكذلك الشعب البريطانيّ، بتأييدها لدول الكومنولث، إذ ترمز هذه الأزهار إليها.

فستان الليدي ديانا لم يدخل في العربة

رغم الدقّة الكبيرة في تصميم فستان عرس الليدي ديانا، إلّا أنّ المصمّميْن على ما يبدو، نسيا أنّ ذيل الفستان الذي وصل طوله إلى 8 أمتار، والطبقات الكثيرة من قماش التفتا المُستَخدَم، قد لا يتّسع في العربة التي ستقلّ الأميرة. ولهذا السبب، كان إدخال الفستان في العربة أمرًا صعبًا، وتسبّب ذلك في تجعّده كثيرًا.

تقنيّة الدانتيل على فستان كيت تعود إلى العام 1820

تمّ تصميم الدانتيل على فستان زفاف كيت ميدلتون وفقًا لتقنيّة تعود إلى العام 1820، واسمها “كاريكماكروس”، وتطلّب تنفيذها يدويًّا مدّة أشهر على أيدي بارعين، وذلك باستخدام التول الحريريّ العاجيّ. وكنّا قد أخبرناك سابقًا عن خطأ لم يلحظه أحد في فستان كيت ميدلتون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية