خلطة من القرنفل وزيت الزيتون تكثّف شعرك وتطوّله في وقت قياسيّ

خلطة من القرنفل وزيت الزيتون للشعر

Image by Freepik

نخبرك عن خلطة من القرنفل وزيت الزيتون تكثّف شعرك وتطوّله في وقت قياسيّ، وتعالج أيضًا مختلف مشاكله مثل تساقطه وهشاشته وبهتانه، خصوصًا وأن المكوّنين هما من المكوّنات التي تضيفينها إلي الشامبو لتغذية الشعر.

ias

وستساعدك هذه الخلطة كثيرًا، في حال طبّقتها مرّة في الأسبوع، وامتنعت أيضًا عن القيام بعادات مؤذية للشعر، مثل استخدام أدوات التصفيف الكهربائية والصبغة وتسريحه بطريقة غير صحيحة.

فوائد القرنفل وزيت الزيتون للشعر

يحتوي القرنفل مكوّنات مفيدة للشعر، أبرزها مركب اليوجينول، الذي يتّسم بخصائص مضادة للأكسدة وللفطريات والميكروبات، إضافة إلى الألياف، الفيتامينات، والمعادن، التي تساهم في تعزيز صحة الشعر ونموه، ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقوية البصيلات وتقليل التقصف.

فوائد القرنفل وزيت الزيتون للشعر
Image by Freepik

أمّا زيت الزيتون، الذي يعدّ من الزيوت المعالجة لمختلف مشاكل لشعر، فهو غنيّ بحمض الأوليك الذي يرطّب الشعر، حمض البالمتيك الذي يعالج آثار التلف، السكوالين الذي يقوّي الشعر والبصيلات، والفيتامين E, الذي يغذّي الشعر ويحميه من التلف، ويساعد في تقليل قشرة الرأس وتقوية أطرافه المتكسّرة.

كيفيّة تحضير خلطة القرنفل وزيت الزيتون

  • إطحني عيدان القرنفل جيّدًا، وامزجيها مع ملعقة من زيت الزيتون.
  • بعد خلط الزيت والقرفة، أضيفي نصف ملعقة من زيت الخروع واخلطي جيّدًا.
  • دلّكي فروة رأسك بالمزيج، ومن ثمّ مدّيه على الخصلات بأكملها حتّى الأطراف.
  • غلّفي شعرك بقبّعة من النيلون، واتركيها لمدّة ساعة.
  • اشطفي شعرك بالماء الدافئة، ومن ثمّ اغسليه بالشامبو.

التزمي بتطبيق هذه الخلطة مرّة في الأسبوع، وستلاحظين خلال أقلّ من شهر أن الكثير من مشاكل الشعر قد خفّت، وخلال ستة أسابيع أنّ شعرًا جديدًا قد بدأ ينمو، فاستمرّي بتطبيق الخلطة لنتائج مذهلة. وفي إمكانك أيضًا إضافة أحد أفضل أنواع الزيوت الباردة للشعر، لتضاعفي مفعول الخلطة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية