زيوت طبيعية موجودة في كلّ منزل تعالج كلّ مشاكل الشعر في أقل من شهر

نخبرك اليوم عن زيوت طبيعية تعالج كل مشاكل الشعر بما في ذلك تقصّفه وتكسّره وتساقطه، ومعظمها موجود في مطبخك وفي إمكانك إيجادها بسهولة في مختلف المتاجر. ومنها تعدّ من الزيوت الطبيعية المعالجة لبثور الوجه.

ias

تشتهر الزيوت الطبيعية بخصائصها الجمالية المذهلة، ولذا، تدخل في صناعة أهم المنتجات التجميليّة. ومن المعروف أن مفعولها رائع بعلاج مشاكل الشعر، وفي ما يلي أبرزها.

زيت جوز الهند

تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وتمريره على خصلات الشعر وتركه لساعتين أو طوال الليل يعالج الكثير من المشاكل. فهو يخلّصه من القشرة، ويرطّبه ويقوّيه، ويعالج أيضًا الحكّة والفطريات إذا وُجدت في فروة الرأس.

زيت جوز الهند يعالج مشاكل الشعر
زيت جوز الهند هو من اهم الزيوت المعالجة لمشاكل الشعر

زيت الزيتون

يحفّز زيت الزيتون نموّ الشعر، ويحارب تقصّفه وتكسّره وجفافه، ولذا، أضيفي بضع قطرات منه إلى الشامبو الخاص بك، ولا تتردّدي بتدليك شعرك به ووضع قبعة بلاستيكية وتركه لساعتين على الأقل، وسترين النتائج المذهلة في أسابيع!

زيت الخروع

يعالج زيت الخروع مختلف أمراض فروة الرأس، وهو يرطّب الشعر الجاف ويقوّي الشعر الضعيف، ويضفي اللمعان والصحة عليه ويعزّز نموّه ويعالج تساقطه، فيصبح كثيفًا وصحيًا. وتدليك شعرك به هو من أبرز الحيل لتطويل الشعر في أسابيع.

> دلّكي شعرك بأي من هذه الزيوت مرة في الأسبوع، لتتمتّعي بشعر تحسدك عليه كل صديقاتك!

زيت اللافندر

يسرّع زيت اللافندر نمو الشعر وله خصائص مضادة للالتهابات. هو مثالي لمعالجة تساقط الشعر وتكسّره وجفافه، وفي إمكانك الاستفادة منه عبر مزج كمية متساوية منه ومن زيت الزيتون، وتدليك شعرك بها وتركه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

لا تترددي بمزج كمية متساوية من هذه الزيوت لتحضير خلطة رائعة، فذلك ما تقوم به الهنديات لشعر صحي، طويل وكثيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية