أفضل دعاء تسهيل الاختبار وتحقيق النجاح

دعاء تسهيل الاختبار

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء تسهيل الاختبار لتتمكني من تحقيق النجاح في الامتحان الذي تخضعين له وتتخلصي من مشاعر القلق والتوتر التي يمكن أن تنتابك نتيجة الخوف من الفشل، ويمكنك أن تعتمدي أيضًا على دعاء التوفيق في العمل.

ias

في هذا السياق، يمكن أن يكون الدعاء والتوجه الروحي أداة قوية لتخفيف التوتر وزيادة الثقة في النفس، مما يساهم في تحقيق النجاح في الاختبارات، خصوصًا أن التضرع إلى الله يعتبر الخيار الأمثل.

أدعية تريح القلب!

سنلقي نظرة في ما يلي على أفضل دعاء يمكن أن يساعدك على الاسترخاء والتخلص من حالة القلق التي تعانين منها قبل الاختبار:

دعاء نجاح الاختبار
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهمّ إنّي أسألك الصلاح والتوفيق، والصواب عند الجواب، وبلّغني أعلى المراتب في الدّنيا والآخرة.
  • اللهمّ إنّي أسألك فهم النّبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقرّبين، واجعل اللهمّ لساني عامرًا بذكرك وقلبي بخشيتك، إنّك أنت القادر على كلّ شيء.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ووفّقني بقدرتك إلى ما هو خير لي، يا أرحم الراحمين. اللهمّ يا من لا يصعب عليه شيء، أعِنّي على الدراسة، وبارك لي في وقتي، وجهدي، وقوّتي.
  • اللهم يسر لي هذا الاختبار واجعله عبورًا سهلًا ونجاحًا يسيرًا. أنت العليم الحكيم، فبيدك كل شيء. أعلم أن التحصيل العلمي والنجاح ليس بالأمر السهل، ولكن برحمتك ومساعدتك يمكنني تحقيق أقصى إمكاناتي. أعطني الهدوء والثقة في قدراتي واجعلني قادرًا على استخدام الوقت والمعرفة بشكل صحيح. أرفع عني القلق والشكوك وامنحني الاسترخاء والتركيز. أعلم أن العمل الجاد والتحضير الجيد هما المفتاح للنجاح، فأعنني على التركيز والتفاني في دراستي. وإذا واجهتني صعوبات، فأعطني القدرة على التغلب عليها بحكمتك وقوتك.
  • اللهم يسر لي هذا الاختبار وألبسني الثقة في قدراتي. اجعل عقلي وذاكرتي قوية، وامنحني التركيز والاستيعاب السريع. ارفع عني التوتر والقلق، واجعلني هادئًا وواثقًا في الاختبار. اجعلني أدرك أن النجاح لا يأتي بالصدفة، بل يأتي بالاجتهاد والتحضير. ايضاً، اجعلني قادرًا على استخدام الوقت بشكل فعال والإجابة على الأسئلة بثقة وصواب. أنا أثق بأنك ستقودني إلى النجاح، وأنا ممتن لك مسبقًا على كل ما ستقدمه لي. آمين.
  • اللهمّ يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدّعوات، سدّت الطُرق إلا إليك، وأغلِقتْ الأبواب إلا بابك؛ فلا تكلْني إلى نفسي ولا إلى أحد من خلقك يا رب العالمين.
  • اللهمّ نامت العيون، وأغمضت الجفون، وأنت حيّ قيوم، لا تأخذك سِنة ولا نوم، أسألك يا من لا يؤوده حفظ السماوات والأرض أن تحفظني بحفظك، وتتولّني برعايتك يا أرحم الراحمين. اللهمّ بارك لي في وقتي، اللهمّ بارك لي في سرعة إنجازي، اللهمّ بارك لي في جهدي وقوّتي.

ستتمكنين مع هذه المجموعة من الأدعية من التخلص من المشاعر السلبية، ونذكرك أيضًا بأفضل دعاء للحصول على ترقية في العمل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية