أفضل دعاء طلب الرزق والخير

دعاء طلب الرزق

دعاء يجعل الخير يتدفق عليك

أحيانًا، تفكّرين بتلاوة دعاء لطلب الرزق والخير، خصوصًا إذا كنت تمرّين بفترة تشعرين خلالها بأنّك في ضيقة ماديّة. وهنا، إذا كنت تعملين، قد تفيدك أيضًا الأدعية للحصول على ترقية في العمل.

ias

فالأدعية وإن أتت من قلبك، تساعدك كثيرًا على تحقيق مرادك، وتزرع في قلبك الطاقة الإيجابيّة لذلك، خصوصًا وأنّك بطلبك الدعاء، تضعين ثقتك بالله وبمقدرته على جعلها حقيقيّة.

أدعية مستجابة!

اخترنا لك إذًا هذه المجموعة من الأدعية المستجابة التي يمكنك أن تختاري من بينها ما يناسب طلبك:

أدعية لطلب الرزق
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين.
  • اللَّهُمَّ يَا سَمِيعَ الدَّعَوَاتِ، يَا مُقِيلَ العَثَرَاتِ، يَاقَاضِيَ الحَاجَاتِ، يَا كَاشِفَ الكَرُبَاتِ، يَا رَفِيعَ الدَّرَجَاتِ، وَيَا غَافِرَ الزَّلاَّتِ، اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِينَ وَالمُسْلِمَاتِ، وَالمُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ، الأحْيَاءِ مِنْهُم وَالأمْوَاتِ، إِنَّكَ سَمِيعٌ قَرِيبٌ مُجِيبُ الدَّعَوَاتِ.
  • اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب.
  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ؛ وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
  • إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، فصلِّ على محمد وآل محمد واكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.

صحيح أن هذه الأدعية مستجابة لكن لا تنسي الاطلاع على افضل دعاء الحسد والعين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية