أفضل دعاء قبل الاختبار لتضمني النجاح

دعاء قبل الاختبار

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن تلاوة هذه المجموعة من دعاء قبل الاختبار سيساعدك حتمًا على تحقيق النجاح والتفوق، خصوصًا وأن التضرع إلى الله يبقى الخيار الأفضل للوصول إلى مختلف الأهداف. وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بتلاوة أدعية للتوفيق في العمل.

ias

الدعاء قبل القيام بأي خطوة، هو أمر في غاية الأهميّة، ويعدّ الاختبار سواء كان متعلّقًا بالدراسة أو بالتقدّم لوظيفة جديدة، من أكثر ما يدفع بك إلى الدعاء قبل إجرائه، لتقلّلي من نسبة التوتّر التي تراودك وتعزّزي تفاؤلك بالنجاح.

أدعية مستجابة!

وبما أنّ قائمة الأدعية التي في إمكانك تلاوتها قبل الاختبار طويلة، اخترنا لك عددًا منها، والتي من شأنها أن تخفّف عنك الشعور بالقلق وتقوّي ثقتك بقدراتك.

أفضل دعاء للنجاح
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي، وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي، وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
  • للهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالعة، اللهم ألهمني علمًا أعرف به أوامرك وأجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم.

هذه المجموعة من الأدعية هي الخيار المثالي لك، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء جميل عن الحياة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية