دولتشي آند غابانا يكشفان عن مدى حبّهما لإيطاليا!

إنّه عرض الأزياء الذي انتظرناه منذ أن بدأ أسبوع الموضة في ميلانو لصيف 2016، إننا نتكلّم عن عرض أزياء دولتشي آند غابانا الذي بات يشكّل الحدث الأبرز في هذا الأسبوع تماماً كما يفعل عرض أزياء CHANEL في أسبوع الموضة الباريسيّ والسبب تقديمه في شكلٍ دراماتيكيّ ومميّز وملفت إذ يقوم كلّ من دولتشي وغابانا بتنظيم ديكور مميّز وفكرة أو مفهوم عام للعرض.

ias

بعدما ذهلنا الموسم الماضي بعرض أزياء دولتشي آند غابانا الذي توجّه إلى أمّهات العالم، هذا العرض الذي كشف عن مجموعة Mama المميّزة، ها هي الدهشة أيضاً تنتابنا هذا الموسم وفي اليوم ما قبل الأخير من أسبوع الموضة في ميلانو.

ولكن هذه المرّة كنا على موعدٍ مع عرض أزياء عنوانه الأبرز إيطاليا وفكرته الأساسيّة مدى حبّ دولتشي آند غابانا بإيطاليا ومدنها كافّة إذ أتت المجموعة بعنوان For The Love Of Italy أو ItaliaIsLove أي ما يعنيه " من أجل حبّنا لإيطاليا " و إيطاليا هي الحبّ".

إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي ضمّتها هذه المجموعة (اكتشفي ازياء دولتشي آنج غابانا الراقية لشتاء 2016)، فيمكن القول ألاّ جديد من حيث الستايل أو الأسلوب إذ إنه ذاته كما مجموعات دولتشي آند غابانا السابقة، فالتطريز برز والفساتين متوسّطة الطول المطبّعة سيطرت أيضاً كما أنّ قماش التول الشفاف والقمصان أو الفساتين المطبّعة بالعبارات والرسومات برزت أيضاً.

ولكن إذا أردنا التكلّم عن الصيحات أو القصّات التي ضمّتها هذه المجموعة، فنبدأ مع موضة الأقمشة المقلّمة أي Stripes التي زيّنت العديد من اللوكات كالفساتين الطويلة بأسلوب القميص كما التنانير، هذه النقشة التي لم نعهد رؤيتها في السابق في مجموعات دولتشي آند غبانا.

من الصيحات الأخرى التي رأيناها، الفساتين متوسّطة الطول مع الرباط العريض كما فساتين التول الشفافة المنسّقة فوق الملابس الداخلية كما موضة الـ T Shirts القطنيّة المطبّعة بالعبارات والمنسّقة مع التنانير متوسّطة الطول.

إلى جانب ذلك، لفتتنا أيضاً موضة الأقمشة المنقّطة أي Polka Dots فقد رأينا الفساتين الطويلة المنقّطة مع الرباط المزيّن بالورود ومن الصيحات المميّزة أيضاً موضة المعاطف التي أتت وكأنها فساتين كما موضة الفساتين بقصة التنورة المنفوخة مع أكمام التول الشفاف إلى جانب موضة السراويل الرسمية المطبعة المنسقة مع السترات المطبّعة بالنقشة ذاتها أيضاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية