Dior تطلق معرضًا لتراثها للمرّة الأولى في الشرق الأوسط

ديور تطلق معرضا لتراثها في الدوحة للمرة الاولى في الشرق الاوسط

اعلنت ديور اطلاق معرضا لتراثها في الدوحة للمرة الاولى في الشرق الاوسط بعد النجاح الذي حقّقه المعرض في متحف الفنون الزخرفية في باريس وعدد من المتاحف المرموقة حول العالم. وبالمناسبة، اطلعي على تصاميم مجموعة ديور كروز 2022.

ias

سيُقام معرض "كريستيان ديور": مصمّم الأحلام في مركز التصميم والإبتكار "أم 7" M7 في قطر، الواقع في منطقة مشيرب وسط الدوحة، وذلك من نوفمبر 2021 إلى مارس 2022، ما يمثّل خطوة أولى لدار "ديور" في الشرق الأوسط.

معرض يحتفل بإرث ديور

يحتفل هذا المعرض الذي أعيد ابتكاره بأسلوب جديد، بأكثر من سبعين عامًا من الشغف الإبداعيّ، وهو يكشف عن تصاميم راقية من الماضي والحاضر من تصميم "كريستيان ديور"، من بينها بذلة "بار" الشهيرة التي أطلقت مجموعة "نيو لوك" New Look في العام 1947.

ديور تكشف عن قطع ايقونية
ديور تكشف عن قطع ايقونية من خلال المعرض

يسلّط المعرض الضوء أيضًا على المدراء الفنيين الذي تابعوا مسيرة Christian Dior، وهم إيف سان لوران، مارك بوهان، جيانفرانكو فيري، جون غاليانو، راف سيمونز وماريا غراتسيا كيوري.

> سيتمّ تصميم المعرض بشكل خاص لقطر، مع تشكيلة من القطع الذي سيتمّ عرضها للمرة الأولى.

وتخليداً لرؤية "كريستيان ديور" العظيمة، سيتمّ عرض عدد من أيقونات الدار، بما فيهم إصدارات حقيبة "لايدي ديور" Lady Dior التي أعيد تصميمها لمشروع فن "ديور ليدي" Dior Lady Art، والذي يشكّل انعكاسات فريدة لتاريخ الدار.

معرض ديور الاول في الشرق الاوسط
معرض ديور الاول في الشرق الاوسط لتصاميمها التاريخية

وقد أعيد ابتكار المعرض أيضاً لمتحف فيكتوريا وألبرت في لندن، متحف Long Museum West Bund في شانغهاي، ومتحف الفنون المعاصرة في شينغدو، وكذلك متحف "بروكلين" في نيويورك، حيث تمّ افتتاحه في الـ10 من سبتمبر 2021.

التصاميم التي ستعرض تعكس خبرة الدار العريقة، كما كل إبداعاتها مثل قطع ديور من مجموعة الكبسولة ديوريفييرا، وفساتين مجموعة ديور الراقية لربيع وصيف 2021.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية