"دي جي" عربيات كسرن المقاييس وبرعن في المجال عالميًا

دي جي عربيات كسرن المقاييس

الصورة من حساب انستغرام samaabdulhadiofficial@

نخبرك اليوم عن دي جي عربيات كسرن المقاييس وبرعن في المجال عالميًا، بعدما كانت هذه المهنة مخصّصة للذكور حصرًا لسنوات، الأمر الذي تتطلّب منهنّ مواجهة كافة العوائق، كما حدث مع نساء عربيات دخلن التاريخ بإنجازاتهنّ.

ias

اليوم، ومع تسليط الضوء أكثر على قدرات المرأة العربية ودعمها، باتت قادرة على الانخراط في مجالات مختلفة، ومن بينها تنسيق الموسيقى الذي برعت به كثيرات من أكثر من دولة عربيّة. من هنّ؟ سنخبرك في ما يلي.

الـ دي جي السعودية cosmicat

في لقاء أجرته ياسمينة مع Cosmicat، كشفت الأخيرة أنّها درست طب الأسنان، وهي تمارس هذه المهنة حاليًا، إلا أنّها لم تهمل شغفها بالموسيقى، إنّما شقّت طريقها، لتصبح اليوم دي جي بارزة في المجال.

الفلسطينية سما عبد الهادي

عشقت الموسيقى منذ صغرها، وبدأت تحترف تنسيقه في عمر صغير، قبل أن تحصل على بكالوريوس في هندسة الصوت والإنتاج الموسيقي من جامعة الاعلام الابداعي في لندن. قدّمت عدة حفلات في أميركا وأوروبا، وما يميّز موسيقاها، أنها إلكترونية أكثر منها تقليدية للأغاني الشهيرة.

المصرية دينا المعروفة بـ Alkadios

منسّقة موضة أخرى من العالم العربي، وهي المصرية دينا المعروفة بـ Alkadios التي تبرع بتقديم أجمل الحفلات ليس في القاهرة فحسب، بل أيضًا في مختلف الفعاليات حول العالم.

المصرية أشيبا

المصرية- الدانماركية أشيبا هي أيضًا مغنيّة تركت بصمتها في مختلف فعاليّات الموسيقى العالميّة التي أقيمت في دول عدة، مثل مصر، روسيا، إسبانيا، ألمانيا، رومانيا وغيرها.

وبما أننا نتحدّث عن المجال الموسيقي، لا بدّ أن نسلّط الضوء أيضًا على مغنيات سعوديات شابات بأصوات مميزة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية