رحيل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

رحيل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا

مصدر الصورة: موقع أخبار 24

نعى الديوان الأميري الكويتي، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية عن عمر يناهز 86 عاما، إثر وعكة صحية طارئة. ويبدو أن شهر ديسمبر حمل معه العديد من الأخبار المحزنة، حيث نعى الديوان الملكي السعودي شقيق الملك سلمان مطلع الشهر.

ias

يعتبر الشيخ نواف الأمير السادس عشر للبلاد، الذي خلف الشيخ صباح الأحمد الصباح على رأس البلاد قبل ثلاث سنوات، وقد وافته المنية ظهر يوم السبت 16 ديسمبر 2023.

الديوان الأميري ينعى فقيده

نعى الديوان الأميري الكويتي، ظهر اليوم ، أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي وافته المنية.

وقال الديوان الأميري في بيان: “ببالغ الحزن والأسى، ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت”. ودخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح المستشفى في نهاية نوفمبر بسبب وعكة صحية طارئة.

للشيخ نواف 4 أبناء وابنة، هم الشيخ أحمد النواف والشيخ فيصل النواف والشيخ عبد الله النواف والشيخ سالم النواف والشيخة شيخة النواف. وفي السياق ذاته، يمكنكِ الإطلاع على خبر سابق مفاده: الأمير محمد بن سلمان يعزّي أمير الكويت في وفاة الشيخ مبارك جابر الصُباح.

رحيل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا
مصدر الصورة: موقع أخبار 24

أهم انجازات الراحل

تولى الشيخ نواف الأحمد الصباح العديد من المناصب المهمة، لتبدأ رحلته في العمل السياسي في فبراير 1962، عندما تولى منصب محافظ حولي، حيث تمكن من تحويل المحافظة التي كانت عبارة عن قرية إلى مدينة حضارية وسكنية وتجارية تعج بالنشاط التجاري والاقتصادي، وتولى مسؤولية محافظة حولي لمدة 16 عاما.

وفي مارس 1978، تولى حقيبة وزارة الداخلية خلفا للأمير الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح، الذي تولي منصب ولاية العهد ورئاسة مجلس الوزراء في بداية عهد الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

ثم تولى الشيخ نواف منصب وزير الدفاع في يناير 1988، حيث “طور العمل بشقيه العسكري والمدني، وعمل على تحديث وتطوير معسكرات وزارة الدفاع ومدها بكافة الأسلحة والآليات الحديثة لتقوم بواجبها الوطني في الدفاع عن الكويت وحمايتها من المخاطر الخارجية”. كما أخبرناك سابقًا، الديوان الملكي السعودي ينعى الأمير الشاب طلال بن عبد العزيز بن بندر وهذا سبب وفاته!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية