رحيل الملكة اليزابيث: بريطانيا تطوي تاريخًا ذهبيًا وتودّع قائدتها عن عمر 96 عامًا

وفاة الملكة إليزابيث عن عمر 96 عاما

Source: Ben Stansall/WPA Pool/Getty Images/ CNN

أعلن قصر باكنغهام وفاة الملكة إليزابيث عن عمر 96 عامًا، وذلك بعدما ساءت حالتها الصحيّة جدًّا وتطلّبت وضعها تحت مراقبة طبيّة مشدّدة، وذلك بعد أشهر من مغادرتها قصر باكنغهام نهائيًا.

ias

أحفاد الملكة سارعوا للوصول إلى قلعة “بالمورال” في أسكتلندا ليكونو بجوارها فور إبداء الأطباء قلقهم على صحتها، ليودّعونها، واجتمع أيضًا عدد كبير من السكان أمام القلعة مبدين حزنهم الشديد على تدهور صحّتها.

الحزن يعمّ بريطانيا

بريطانيا طوت تاريخًا ذهبيًا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، فهي ودّعت قائدة حقّقت الكثير طيلة فترة حكمها. إذًا، أُعلن الحداد الرسميّ، وقد أوقفت القنوات هناك بثّ مختلف البرامج منذ الإعلان عن تدهور صحة الملكة، وستلتزم بذلك حتّى انتهاء موعد الحداد.

ماذا سيحدث بعد وفاة الملكة؟

في صباح اليوم التالي لوفاة الملكة، سيتم إعلان الأمير تشارلز ملكًا على بريطانيا بحضور شخصيات حكومية في قصر سانت جيمس، ليتم بعدها نقل النعش إلى قصر باكنغهام في لندن من قصر بالمورال، حيث توفيت الملكة.

وفي صباح اليوم الثالث، سيتلقى الملك تشارلز طلبات التعزية في قاعة ويستمنسترن ومن ثمّ سيقوم بعد الظهر في جولة في المملكة المتحدة، تبدأ بزيارة البرلمان الاسكتلندي وحضور قداس في كاتدرائية سانت جيلز في إدنبرة.

سيستلقي جسد الملكة في قصر ويستمنستر لمدة ثلاثة أيام بدءاً من اليوم السادس لوفاتها، في وسط قاعة ويستمنستر، التي ستُفتح للجمهور لمدة 23 ساعة في اليوم وسيتم إصدار التذاكر لكبار الشخصيات حتى يتمكنوا من وداع الملكة.

وفي اليوم العاشر، ستقام الجنازة في كنيسة “ويستمنستر أبي” الملكية وسيكون هناك دقيقتان من الصمت والحداد في جميع أنحاء بريطانيا في منتصف نهار نفس اليوم. وسيتم دفن الملكة في اليوم نفسه بعد إقامة القداديس عن راحة نفسها.

وختامًا، اطّلعي على صور نادرة للملكة إليزابيث مع الحكّام العرب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية