رغم تحقيقه إيرادات خيالية: الرقابة تحذف مشاهد لمنى زكي في فيلم 404

الرقابة تحذف مشاهد لمنى زكي في فيلم 404

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لفيلم كلينيك filmclinic@ على انستغرام

تصدر فيلم “404” للنجمة منى زكي محركات البحث على غوغل، خاصةً بعد حذف الرقابة للعديد من المشاهد، رغم تحقيقه إيرادات خيالية فور صدوره.

ias

واجه العمل العديد من الأزمات قبل أن يبصر النور، ويبدو أن هذه الأزمة تعتبر الثانية للنجمة المصرية، بعد الجدل الواسع حول دورها في فيلم “أصحاب ولا أعز”، فما الذي حذفته الرقابة من هذا العمل؟

هل تستحق المشاهد المذكورة الحذف من قبل الرقابة؟

تمّ افتتاح العرض الأول لفيلم”رحلة 404″ للنجمة منى زكي في جدة، لكن يبدو أنه عانى العديد من الأزمات قبل صدوره، تمثّلت بين صناع العمل وهيئة الرقابة، التى رفضت عرض الفيلم في نسخته الأولى بسبب اعتراضها على بعض الأحداث فى الفيلم، سواء الجمل الحوارية في بعض المشاهد أو على بعض الشخصيات.

البداية كانت في اعتراض الرقابة على حوار دار بين شيرين رضا ومنى زكي في بداية الفيلم، كان به تلميحات غير أخلاقية من وجهة نظر الرقابة، فتم تغيير المشهد وإعادة تصويره مرة أخرى.

المشكلة الثانية، كانت فى مشهد آخر بين منى زكى ومحمد فراج، تحديدًا فى منتصف الفيلم، حيث كانت زكى تقول بعض الجمل التى رأت الرقابة أنها لا تصح أن تعرض للجمهور، ولكن صناع العمل كانوا غاضبين بسبب تعنت الرقابة، فضلًا عن أن هذه الحوارات مكررة في أعمال سابقة، ليأتي الرد من الرقابة أن الأمر تم رفضه لخروجه من سيدة (أي منى زكي)، ليتم تغيير الحوار فى المشهد وإعادة تصويره.

المشهد النهائي سبب أزمة

رغم عرض الفيلم إلّا أن هناك مشهدًا فى نهاية الفيلم تم حذفه، وهو مشهد الحج الذى كان من المفترض أن تقوم به بطلة العمل منى زكى.

وتسببت المشكلة بين صناع العمل مع هيئة الرقابة، إلى تأخر تصريح العرض، ما تسبب فى تأجيل عرضه مدة كبيرة تصل إلى عامين، وهو السبب في ظهور شكل الممثلين فى الفيلم مختلف قليلًا عن الوقت الراهن.

الرقابة تدخّلت باسم الفيلم أيضًا

يبدو أن أزمات هذا العمل لم تنتهي، حتى طالت تغيير اسم الفيلم، الذي كان يحمل عنوان “القاهرة – مكة” ليتم استبداله إلى “رحلة 404”.

اللافت أن اسم العمل تم تغييره بعد الانتهاء من تصويره بشهور، وامتدت الأزمة بين صناع العمل وهيئة الرقابة، ما أدى إلى سحب عرض الفيلم من مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثانية، قبل أيام قليلة من انطلاقه. ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على نجوم يتقاضون أرقامًا خيالية بعد تداول أجر منى زكي الخيالي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية