رواية كل فساتين الـ "فنتج" الكلاسيكية التي ارتدتها نجمات اليوم على السجّادة الحمراء

فساتين ال فنتج الكلاسيكية التي ارتدتها نجمات اليوم

مصدر الصورة: حساب انستغرام الرسمي versace@

لفتت فساتين ال فنتج الكلاسيكية التي ارتدتها نجمات اليوم على السجادة الحمراء لمختلف الفعاليّات، الأنظار لما منحتهنّ إيّاه من رقيّ وتميّز.

ias

هذه التصاميم، سبق وأن أبهرت الجميع منذ سنوات بعدما أطلّت بها نجمات راحلات، خلّفن في الذاكرة لحظات، أعادت نجمات اليوم إحياءها من خلال ارتداء الفساتين ذاتها التي تحمل في طيّاتها حكايات جميلة.

بيلا حديد بفستان من فيرساتشي من العام 1987

تألّقت بيلا حديد في النسخة الـ 75 من مهرجان كان السينمائيّ بفستان أسود صمّمه Gianni Versace عام 1987 لدار الأوبرا الإيطاليّة.

يعكس هذا الفستان صيحات موضة كانت رائجة في ذاك العصر، وأبرزها الطيّات الجريئة وقصّة الحوريّة، فما حكاية هذا الفستان.

قبل 36 عامًا، صمّم الراحل جياني فيرساتشي هذا الفستان للمغنيّة النمساويّة Helga Dernesch التي أدّت حفلها متألّقة به في مسرح Teatro alla Scala في ميلانو.

آنذاك، خطفت الأنظار بإطلالتها في أدائها الانفراديّ، بفضل التصميم المميّز لهذا الفستان الفنتج، وما أضفاه عليها من رقيّ وأنوثة.

بيلا حديد بفستان صممه عز الدين عليّة عام 1986

حضرت بيلا حديد أكثر من مناسبة بفساتين فنتج كلاسيكية، ومن بينها فستانًا صمّمه التونسيّ Azzedine Alaïa عام 1986 لمجموعته الشتويّة.

أمّا حكاية هذا الفستان، فهي تكشف كيف أدخل عزّ الدين عليّة الفستان المرفَق بغطاء للرأس إلى عالم الموضة، بعدما طلبت منه عارضة الأزياء Grace Jones أن يترجم جماليّاتها إلى زيّ ترتديه في عالم أفلام James Bond السينمائيّ.

بيلا حديد بفستان فنتج من عز الدين علية
مصدر الصورة: حساب بيلا حديد الرسميّ على انستغرام bellahadid@

الجزء من الفيلم الذي ارتدت فيه النجمة هذا النوع من الفساتين، لاقى ردود فعل سلبيّة كون فتيات جايمس بوند ظهرن دومًا بملابس السباحة وقصّات جريئة.

الفستان الذي تألّقت به بيلا هو ليس نفسه الذي ارتدته Grace Jones، إنّما يذكّرنا بهذه الحكاية المشوّقة، وهو قد منح عارضة الأزياء الفلسطينيّة واحدة من أجمل الإطلالات في حدث Fashion Trust Arabia.

زندايا بفستان صمّمته فالنتينو عام 1992

تُعرَف زندايا بعشقها للتألّق بفساتين الفنتج، ومن بينها ذاك الذي حضرت به العرض الأوّل للجزء الثاني من مسلسل Euphoria عام 2019.

هذا الفستان الفنتج هو من مجموعة Valentino لربيع وصيف 1992، وكانت قد ارتدته عارضة الأزياء Linda Evangelista لعرض هذه المجموعة، والتي عُرفت كواحدة من أهمّ عارضات الأزياء آنذاك.

كيم كارداشيان بفستان مارلين مونرو

فور وصول كيم كارداشيان إلى حفل المت غالا عام 2022، نجحت أن تتصدّر العناوين بسبب ارتدائها فستان فنتج يخصّ مارلين مونرو، يُقَدَّر سعره اليوم بـ 5 ملايين يورو.

لقد منحها واحدة من أجمل لوكات النجمات في المت غالا، وعاد بنا بالذاكرة إلى إطلالة لمارلين مونرو وهي ترتديه منذ 60 عامًا.

قصّة هذا الفستان حزينة، فمارلين مونرو غنّت لرئيس الولايات المتّحدة الأميركيّة الراحل، جوني كينيدي، وهي ترتديه أغنية عيد ميلاده، وذلك كان في شهر مايو من العام 1962، لتتوفّي بعد ذلك بثلاث أشهر، في أغسطس.

مارلين بدت سعيدة عندما أطلّت بهذا الفستان، وخلّدت إطلالتها به في الذاكرة بسبب هذه المناسبة، ولكنّها في الحقيقة، كانت تمرّ بأزمة نفسيّة، عانت بسببها من الاكتئاب وتناول الأدوية.

النجمة وجدت متوفاة في شقتها، وتردّدت الحكايات حول ذلك، بين من قال أنّها أنهت حياتها بتناول جرعة زائدة من الأدوية، ومن اتّفق أنّها قُتلت.

الحقيقة حول ذلك لم تُعرَف، ما جعلها من النجوم الذين توفّوا في ظروف غامضة، ما زالت حقيقتها غير مؤكّدة حتّى اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية