سؤال اليوم: حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن؟

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن

مصدر الصورة موقع Envato

حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن؟ سؤالٌ يمكن أن تطرحيه على نفسك، لتعرفي الآثار السلبية لها وكيفية الوقاية منها لتحافظي على صحتك، وتعرفي أيضًا على أفضل حبوب منع الحمل تنحف.

ias

تغتبر حبوب ياسمين من حبوب منع الحمل الشائعة في عالمنا العربي، إلا أنك غالبًأ ما تسمعين عن ضرورة الوقاية عند تناولها والتنبه إلى إمكان زيادة وزنك. فإليك الحقيقة.

بين الحقيقة والشائعة؟

عند تناول حبوب منع الحمل يمكن أن يزيد من إفراز هرمون البروجيسترون في الجسم ما يزيد الشهية لديك، والمستويات المرتفعة من هرمون الأستروجين تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

تأثير حبوب منع الحمل على الوزن
مصدر الصورة موقع Envato

لكن معظم حبوب منع الحمل المتوفرة حاليًا في الأسواق تأتي بتقنية متطورة لا تؤثر على مستويات الأستروجين في الجسم، وبالتالي تخفض من إحتمال تأثيرها على الوزن. علمًا أنه من الضروري أن تتعرفي على طريقة مفصلة وسهلة لاستخدام حبوب منع الحمل لأول مرة.

كيفية الوقاية

يمكنك عند تناول حبوب منع الحمل، اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية لتجنب أي زيادة في الوزن من خلال هذه المجموعة من النصائح:

  • احرصي على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ما يساعد على تحفيز عملية الأيض في الجسم.
  • احصلي على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية.
  • في حال الشعور بالجوع باستمرار، ننصحك بالحصول على مجموعة من لسنكات والوجبات الخفيفة التي تحتوي كمية قليلة من السعرات الحرارية وتمنحك الشعور بالشبع في الوقت نفسه.
  • في حال لاحظت تبدلًا كبيرًا في وزنك عند البدء في تناول حبوب منع الحمل، ننصحك باستشارة الطبيب على الفور ليصف لك نوعًا آخر يتلاءم مع حالتك.

إذًأ، هذه النصائح ستساعدك على تناول حبوب منع الحمل ياسمين بأمان بدون أن تؤثر على وزنك، واكتشفي ايضًا هل حبوب منع الحمل توقف الدورة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية