سؤال اليوم: كيف اتخلص من التوتر؟

كيف اتخلص من التوتر

كيف اتخلص من التوتر

كيف اتخلص من التوتر؟ سؤال سنجيبك عنه في ياسمينة من خلال إخبارك ببعض الخطوات والعادات التي في إمكانك القيام بها لتضمني تحقيق ذلك، وأيضًا لتبعثي الراحة والطمأنينة في نفسك وتتخلّصي من المشاعر السلبيّة.

ias

فالتوتّر المستمرّ يتسبّب بالكثير من المشاكل الصحيّة والنفسيّ التي تتطوّر رويدًا في حال عدم علاجه، وقد يرافقه أحيانًا المعاناة من عوارض الصدمة النفسيّة على الجسم، فكيف تتخلّصين منه بسهولة وفي وقت سريع؟

ممارسة أمور تعزّز الاسترخاء النفسيّ والجسديّ

الاسترخاء هو من أهمّ الخطوات للتخلّص من أكبر نسبة ممكنة من التوتّر وفي وقت سريع، فمارسي نشاطات مثل تمارين اليوغا، أو الجلوس في مكان هادئ والتأمّل، وفي إمكانك أيضًا الاستلقاء أو الجلوس في غرفة مضاءة بالإنارة الطبيعيّة، الاستماع لموسيقى خافتة، واحتساء كوب من أحد الأعشاب التي تزيل الضغط والتوتّر.

ممارسة التمارين الرياضيّة

يشير علماء النفس والأطبّاء إلى أنّ الرياضة تؤدّي دورًا كبيرًا بتخفيف كلّ عوارض التوتّر وطرد الطاقة السلبيّة من الجسم. ففي المرّة المقبلة التتي تشعرين بها بذلك، مارسي أي تمرين رياضيّ، سواء كان الجري أو المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة أو غير ذلك، وهكذا تتخلّصين من التوتّر، تعزّزين راحتك النفسيّة، تتمتّعين بجسم رشيق وتكتسبين فوائد صحيّة كثيرة في الوقت نفسه.

ممارسة هوايتك المفضّلة

هي خطوة أخرى يجب أن تمارسها كلّ من تسأل كيف اتخلص من التوتر، ذلك لأنّها ذلك يساعدها على التركيز على ما تقوم به، وبالتالي نسان الأمر الذي سبّب لها التوتّر من الأساس، إضافة إلى أن الشخص بطبيعة الحال، يشعر بالسعادة والرضا الذاتيّ عندما يمارس هواية يحبّها.

التحدّث بالمشكلة مع شخص مقرّب

عندما تمرّين بوقت مشحون بالتوتّر، يفيدك أحيانًا التحدّث بالأمر لشخص مقرّب منك، قد يكون صديقة أو قريبة أو حتّى من أحد أفراد عائلتك. فبطبيعة الحال، يرتاح المرء كثيرًا عندما يشارك همومه لطرف آخر يخفّف عنه ويواسيه، وحتّى أحيانًا يساعده بإيجاد حلول للمشكلة التي تسبّب له التوتّر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية