سؤال اليوم: ما سبب كثرة النوم والخمول؟

ما سبب كثرة النوم والخمول

مصدر الصورة موقع Envato

ما سبب كثرة النوم والخمول؟ سؤالٌ يمكن أن تطرحيه على نفسك خصوصًا في حال كنت تعانين من هذه العوارض المزعجة والتي يمكن أن تؤثر على أدائك ونشاطك في العمل، علمًا أن للنوم الكثير دلالات في علم النفس.

ias

في بعض الحالات، يمكن أن تعتبري أن كثرة النوم طبيعية، لكن ما تجهلينه هو أن تكون دليل على معاناتك من مشكلة صحية معينة خصوصًا في حال ترافقها مع الخمول الشديد. لذلك سنكشف لك عن أسبابه.

المعاناة من أمراض نفسية

تعتبر الاإصابة بالأمراض النفسية أحد أبرز الأسباب التي تؤدي إلى المعاناة من كثرة النوم والخمول، فهو غالبًا ما تكون مرتبطة بحالات من القلق والضغوط الحياتية، أو حتى المشكلات المرتبطة بالأمراض النفسية.

أسباب التعب المستمر
مصدر الصورة موقع Envato

الإصابة بخلل في الغدة الدرقية

يمكن أن يتسبب الخلل في عمل الغدة الدرقية إلىكثرة النوم والشعور بالخمول، كما أن فرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يتسبب بنشاط زائد في أنشطة الجسم، مما يمكن أن يتسبب لك بالإرهاق، كما أن القصور في الغدة الدرقية يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالتعب. واكتشفي أسباب كثرة النسيان وعدم التركيز.

المعاناة من فقر الدم

ينتج فقر الدم عن نقص الحديد في الجسم، وبالتالي يمكن أن تتسبب في كثرة النوم، والخمول المفاجئ، وتظهر هذه العوارض بسبب عدم قدرة خلايا الدم على حمل كميات كافية من الأكسيجين إلى خلايا الجسم.

زيادة أو انخفاض الجسم

يمكن أن تؤثر زيادة أو نقصان الوزن إلى الشعور بالحاجة إلى النوم، فالسمنة تتسبب بالضغط على المفاصل والعظام، مما يتسبب بالشعور بالإرهاق، في حين أن انخفاض الوزن يؤدي إلى انعدم الطاقة في الجسم والشعور بالتعب.

نقص في الفيتامين د

يعتبر نقص الفيتامين د من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى كثرة النوم والشعور بالتعب المستمر، وينتج هذا الشعور بالخمول بسبب ضعف العظام ما يؤدي إلى شعور عام بالإرهاق والرغبة الزائدة في النوم.

إذًا، هذه هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الشعور المستمر بالحاجة إلى النوم والإرهاق، واطلعي أيضًا على سبب الاستيقاظ المفاجئ من النوم في علم النفس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية