سؤال اليوم: هل عطر يفطر في رمضان؟

هل عطر يفطر في رمضان

مصدر الصورة موقع Envato

إن كنت تتساءلين هل عطر يفطر في رمضان؟ سنكشف لك عن الجواب المناسب لتتمكني من الحفاظ على صيامك طوال الشهر الفضيل بدون أن تأثير عليه، علمًا أنه يجب أن تتعرفي على هل الإستفراغ يبطل الصيام في رمضان؟

ias

يعدّ شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والتقرّب والتضرع إلى الله، وتسعين خلال الشهر الفضيل إلى الابتعاد عن كل ما هو محرم ويمكن أن يفسد صيامك.

حكم استعمال العطر خلال رمضان

بحسب الشريعة لا يبطل العطر الصيام خلال شهر رمضان، حيث يجوز استعمال الأطياب والعطور المختلفة، بالإضافة إلى إمكان إستعمالك للصابون المعطر أثناء الاستحمام، والذي يمنحك رائحة منعشة طوال اليوم، ولا يدخل أي شيء منها إلى جوفك وبالتالي لا تبطل صيامك. واكتشفي هل مرطب الشفاه يفطر؟

تطبيق العطر في رمضان
مصدر الصورة موقع Freepik

حكم استعمال البخور

قد تعمدين خلال الشهر الفضيل إلى استخدام البخور للتعطر بدلًا من العطر، وبحسب الفقهاء ليس من المستحب استعمال البخور، حيث تقومين باستنشاقه ويمكن أن تصل كمية منه إلى الجوف، ما يمكن أن يفسد صيامك، لذلك، من الأفضل تجنبه أثناء الصيام.

حكم شمّ العطور رمضان

لا يوجد حرج في شمّ العطور خلال شهر رمضان المبارك، ولا يوجد فيه أي ضرر، في حال لم يصل العطر غلى الجوف، على العكس البخور الذي يمكن أن يصل استنشاقه إلى داخل الجسم. وبالتالي يمكنك تطبيق العطر خلال شهر رمضان المبارك بدون أن يؤثر ذلك على صيامك.

إذًا، هذا هو حكم تطبيق العطر خلال شهر رمضان، واطلعي أيضًا على عادات تبطل صيامك من دون أن تعلمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية