سؤال اليوم: هل مرطب الشفاه يفطر؟

هل مرطب الشفاه يفطر

مصدر الصورة موقع Envato

إن كنت تتساءلين هل مرطب الشفاه يفطر؟ سنكشف لك عن الجواب المناسب لتتجنبي أي تأثير على صيامك خلال شهر رمضان وتلتزمي بما تمليه عليك الشريعة، علمًا أنه يمكنك التعرف على هل الإستفراغ يبطل الصيام في رمضان؟

ias

في عالم العناية بالبشرة، يعتبر مرطب الشفاه منتجًا ضروريًا، في فصل الشتاء أو في البيئات الجافة، للحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من التشقق. لكن ماذا عن استعماله خلال شهر رمضان؟

مفهوم الصيام في الإسلام

يعتبر مفهوم الصيام في الإسلام، ويتضمن الامتناع عن تناول الطعام والشراب من الفجر وحتى غروب الشمس، ومع ذلك، يسمح للصائمين بالاستعانة بالماء للغرض الطبيعي للتنظيف أو في حالات طبية معينة.

استعمال مرطب الشفاه في رمضان
مصدر الصورة موقع Freepik

ماذا عن مرطب الشفاه؟

يعتبر استعمال مرطب الشفاه مباحًا خلال شهر رمضان المبارك، شرط ألا بتم بلع مكونات المرطب بشكلٍ متعمد، لذلك، يمكنك في حالة إصابة شفاهك بالجفاف باستخدام المرطب بحرية بدون أن تفطري. واكتشفي أيضًا إذا كان معجون الأسنان يفطر الصائم، 

لكن، يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام مرطب الشفاه، حيث يجب أن تتجنبي تلك التي تحتوي طعمًا قويًا أو مكونات تؤدي إلى الابتلاع مثل البتروليوم، وبدلًا من ذلك، يفضل استخدام المرطبات الطبيعية الخالية من المكونات الضارة.

إذًا، بهذه الحالة يمكنك استعمال مرطب الشفاه خلال شهر رمضان بدون أن تفطري، وتعرفي أيضًا على هل العطر يفطر الصائم وحكم إستعماله في رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية