سؤال اليوم: هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال؟

هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال

مصدر الصورة موقع Envato

هل يجوز قراءة الدعاء من الجوال؟ من الأسئلة التي تطرحينها على نفسك والتي من الضروري أن تحصلي على جوابٍ عليه لتتمكني من الإلتزام بما تمليه الشريعة، علمًا أنه عليك التعرف على كيفية صلاة الاستخارة ليكون دعاءك مستجابًا.

ias

في عصرنا الحالي، أصبح الهاتف جزءًا لا يتجزًا من حياتنا اليومية، وتعتمدين عليه في الكثير من المهامات التي تودين تأديتها، وبالتالي سنعرفك على جواز قراءة الدعاء من الهاتف.

حكم الشريعة

لا وجود لنص صريح بشأن إمكان قراءة الدعاء من الجوال سواء في القرآن الكريم أو حتى في الشريعة الإسلامية، وبالتالي من المسموح لك قراءة الأدعية من الهاتف.

قراءة الدعاء من الهاتف
مصدر الصورة موقع Envato

مع العلم أن الفقهاء ينبهون إلى كيفية استعمال الجوال ومواقع التواصل الاجتماعي التي تتصفحينها والتي غالبًا ما يمكن أن تلهيك عن ممارسة الشعائر الدينية.

هل قراءة القرآن من الهاتف أقل ثوابًا؟

تعتبر القراءة من المصحف زيادة أجر وبركة لك، ولكن في حال عدم توافره، قد يكون من المستحب الصلاة من الهاتف، والتضرع إلى الله لتحقيق الأمنيات.

وعندما تتحدث الشريعة عن هجر المصحف، فهو يعني الابتعاد عن كلمة الله، عز وجل وعدم قراءتها، وليس المقصود استعمال الهاتف بدل المصحف، وبالتالي أينما يرى الانسان راحته يجب عليه فعلها مع أهمية الحفاظ على كلام الله في حياتك.

فقراءة القرآن من تطبيق موجود على الموبايل، قراءة صحيحة وستتمكنين من أخذ نفس الثواب الذي تحصلين عليه عند قراءة المصحف.

إذًا، هذا هو حكم قراءة الدعاء من الجوال ومد فعاليته، واطلعي أيضًا على  دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية