سبب فطريات اللسان وكيفية علاجها

سبب فطريات اللسان

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن سبب فطريات اللسان والطريقة المناسبة لعلاجها والتخلص منها سريعًا وتستعيدي صحة فمك وتتخلصي من المشاكل الصحية التي تعانين منها، علمًا أنه يمكنك التعرف على افضل فرشاة تنظيف اللسان النهدي.

ias

لا يعلم الكثيرون أنه في إطار العناية بصحة الفم والأسنان من الضروري أن تولي اهتمامًا خاصًا بصحة اللسان وتجنب أي مشاكل يمكن أن تصيبه.

ما هي الأسباب؟

تتعدد الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى إصابتك بفطريات اللسان، سنعرفك عليها في ما يلي:

علاج مشاكل اللسان
مصدر الصورة موقع Envato
  • الإصابة بالعدوى الفطرية: تعتبر العدوى الفطرية من المشاكل الشائعة التي تصيب اللسان، وهي ناتجة عن نمو زائد للفطريات الطبيعية في الفم بسبب حصول تغيرات في التوازن البيولوجي للفم.
  • الأمراض المناعية: في حال كنت تعانين من مشاكل في الجهاز المناعي فقد تكونين أكثر عرضة للإصابة بفطريات الفم.
  • استعمال المضادات الحيوية: يمكن أن يلحق استعمال المضادات الحيوية مشاكل في الفن ويؤثر على البكتيريا المفيدة فيها، ما يزيد من نمو الفطريات في الفم.

طريقة العلاج

لتتمكني من علاج مشكلة فطريات الفم ستحتاجين إلى اتباع هذه المجموعة من النصائح:

  • المضمضة بالغسول المناسب: احرصي على الحصول على غسول مناسب للمضمضة يحتوي مواد الكلورهيكسيدين أو النيستاتين المناسبة للقضاء على الفطريات.
  • العناية بصحة الفم: يجب أن تحرصي على الحفاظ على نظافة اللسان والفم، من خلال تنظيف الأسنان واللثة واللسان بشكلٍ يومي، باستعمال فرشاة الأسنان والخيط. وتعرفي على كم مرة اغسل اسناني في اليوم؟
  • تغيير العادات الغذائية: احرصي التقليل من استهلاك السكريات والنشويات، وتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الضرورية التي تساعدك على العناية بصحة الفم.
  • استشارة الطبيب المختص: ننصحك أن تسارعي إلى استشارة الطبيب المختص الذي يمكن أن يشخص الحالة التي تعانين منها ويصف لك العلاج المناسب لهذه المشكلة.

إذًا، مع هذه المحموعة من العلاجات ستتمكنين من التخلص من مشكلة الفطريات سريعًا، واطلعي أيضًا على طريقة استخدام غسول الفم وفوائده.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية