سعوديات خلف مقود قطار الحرمين للمّرة الأولى في موسم الحج القادم

سعوديات خلف مقود قطار الحرمين للمّرة الأولى في موسم الحج القادم

مصدر الصورة: حساب SARSaudiRailway@

أعلن مسؤول بهيئة الخطوط الحديدية في المملكة العربية السعودية عن تواجد السيدات السعوديات خلف مقود قطار الحرمين للمرة الأولى خلال موسم الحج لهذا العام.

ias

بتقدم مستمر تبرز مشاركة المرأة السعودية عامًا بعد عام في موسم الحج، وهذه المرّة ستكون خلف مقود قطار الحرمين، لتشارك بعملية نقل الحجاج والمعتمرين خلال موسم الحج القادم، وبحديثنا عن السعوديات خلف المقود تابعي ما نشرناه سابقًا عن أول رحلة جوية بطاقم نسائي بالكامل في السعودية.

32 قائدة قيد الاستعداد

تم الإفصاح في الآونة الأخيرة عن عدد من الاستعدادات التي تقوم بها المملكة لموسم الحج، والتي كان من أهمها: رفع القيود المفروضة على أعداد الحجاج، وتخفيض تكلفة التأمين، والسماح للمرأة بأداء مناسك الحج بدون محرم.

كما جرى الإعلان عن تشغيل قطار المشاعر بكامل طاقته الاستيعابية ليعود كما كان علية قبل جائحة كورونا، حيث سيتم تشغيل 17 قطار، وسينقل القطار الواحد 3 آلاف راكب خلال الرحلة، بقدرة نقل ترددية ستصل إلى 27 ألف راكب في الساعة، لنقل الحجاج بين كآفة المحطات في المشاعر المقدسة.

ستكون المرأة السعودية هذا العام جزء من طاقم النقل في قطار الحرمين، حيث تم في 1 يناير اعتماد أول دفعة قائدات قطارات، واللواتي وصل عددهن إلى 32 قائدة، جرى تدريبهن من خلال أجهزة محاكاة متطورة، للتمكن من نقل الحجاج وفق أعلى معايير الأمن السلامة.

أخيرًا، أطلعي على مترو الرياض سينطلق قريبًا والعاصمة ستودع الزحام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية