مترو الرياض سينطلق قريبًا والعاصمة ستودع الزحام

مترو الرياض سينطلق قريبًا والعاصمة ستودع الزحام

مصدر الصورة: حساب Ruh_Rd@

بعد طول انتظار وترقب سيتم افتتاح مترو الرياض أخيرًا، وسط تفاؤل بانتهاء ازمة الزحام في العاصمة السعودية.

ias

تم تداول صور التشطيبات النهائية لأول مسار سيتم فتحه ضمن مترو الرياض، والذي سيربط مطار الملك سلمان بمركز الملك عبد الله المالي، وسبق لنا أن أطلعناك على إطلاق ولي العهد السعودي المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض.

المشروع المُرتقب

يُعتبر مشروع “مترو الرياض” أحد المشاريع الهامة التي تقوم المملكة بالعمل عليها، والذي سيوفر العديد من فرص العمل عوضًا عن كونه سيسهم في رفع جودة خدمات النقل، وتسهيل الانتقال بين أحياء مدينة الرياض، وتم تنفيذ 6 خطوط مترو مؤدية إلى كل الاتجاهات، ويضم المشروع 85 محطة، ويهدف هذا المشروع إلى مواجهة النمو السكاني في العاصمة الرياض، وتوفير وسائل مواصلات مريحة وسريعة، والحد من تلوث البيئة، وتوفير أسعار البنزين واستهلاكه.

هذا وقد أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد عبد المحسن الرشيد أن المشروع قد أنتهى من كل الأعمال الإنشائية، وأن نسبة الإنجاز فيه قد بلغت 92%، وسينقل هذا المترو نحو 1.16 مليون راكب يوميًا بحسب التوقعات.

أخيرًا، وفي إطار سعي المملكة للحد من مشكلة التلوث، والانبعاثات والأدخنة ألق نظرة على سماء الرياض تضيء احتفاءً بإطلاق أول علامة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية