سعودي يبتكر منتجات تجميلية وعطور مستخلصة من التمور!

سعودي يبتكر منتجات تجميلية وعطور مستخلصة من التمور!

مصدر الصورة: حساب

استطاع مواطن سعودي ابتكار منتجات تجميلية وعطور مستخلصة من التمور، في سابقة نوعية سُلطت عليها الأضواء أخيرًا في أحد البرامج.

ias

تحدث السعودي علي ياسين مُبتكر منتجات متنوعة مستخلصة من التمور إلى قناة “العربية” مستعرضًا مسيرته في مجال زراعة وصناعة مشتقات التمور، تعرفي بهذه المناسبة على أجمل العطور النسائية من براندات سعودية ستأسرك برائحتها وبثباتها.

عطر “نواة” مستخلص من التمر

تمتد خبرة علي ياسين في مزارع التمور إلى 30 عامًا، حيث بدأ بزراعة النخيل منذ عام 1998، وطوّر من عمله باستيراد آليات ومكنات من الخارج لتسريع عملية الإنتاج، وفي عام 2015 تمكن من استخلاص منتج “بودرة التمر” المسماة بسكر التمر والتي كان لها الأثر الكبير في الصناعات التحويلية المستخلصة من التمور، حيث تم إنتاج هذا المنتج من خلال تجفيف التمر وانتزاع الرطوبة من داخله ليكون بودرة يتم استخدامها كبديل عن السكر الأبيض.

مصدر الصورة: حساب AlArabiya_KSA@

أدى اكتشاف بودرة التمر إلى تمكن علي ياسين من إنتاج أكثر من 60 منتج تحويلي من التمور، منها كبسولات وأقراص للكبار والصغار وصولًا إلى 5 مستحضرات تجميلية متنوعة منها: الشامبو، والمقشر، ومرطب التمر، وبلسم التمر.

وأشار في حديثه بأنه في هذا العام حاول تقديم فكرة مختلفة خارجة عن الصندوق باستخدام خواص التمر ومشتقاته، حيث استخدم فيه أفضل العناصر والزيوت المستخلصة من التمر، وتم خلطها مع زيوت عطرية تلائم محتويات التمر ليتم إنتاج عطر التمر المسمى “نواة”.

في الختام، تابعي اجود انواع بخور العود وكيفية استعماله.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية