طريقة التعامل مع سن المراهقة والتغيرات النفسية للبنات

سن المراهقة والتغيرات النفسية للبنات

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة التعامل مع سن المراهقة والتغيرات النفسية للبنات، خصوصًا أنها في هذا العمر تحتاج إلى الدعم والتوجيه، علمًا أنه عليك التعرف على كيفية التعامل مع شخص يريد السيطرة عليك.

ias

يعتبر سن المراهقة مرحلة دقيقة، وتتميّز بتغيرات جسدية ونفسية كبيرة، حيث يشهد جسم الفتاة تطورًا هرمونيًا وجسديًا كبيرًا، من هنا أهمية دعمها وتوجيهها لتتعامل مع هذه التغيرات بالشكل الصحيح.

التواصل الفعال

من الصروري ألا تقطعي التواصل مع الفتاة المراهقة، وتستمتعي إلى ما يشغل بالها ويزعجها، خصوصًا أنها قد تعاني في هذه الفترة من التقلبات المزاجية وتحتاج إلى أن تعبّر عما يدور بداخلها بدزن قيود أمام شخص تثق به.

طريقة التعامل مع المراهقة
مصدر الصورة موقع Freepik

كوني صديقتها

حاولي فهم مشاعرها والمشاكل التي تواجهها وحاولي قدر الإمكان التقرب منها وأن تكوني صديقتها وقد تكون مشاركتك لتجاربك الشخصية خلال فترة المراهقة مفيدة للتعبير عن تفهمك لما تمرّ به.

توجيهها بشأن صحتها النفسية

يجب أن تحرصي على التقرب من ابنتك وتوعيتها بشأن أهمية الاهتمام بصحتها النفسية وأن تطلب المساعدة عندما تواجه أي مشكلة وأن هذا لا يعني ضعف بل يعكس القوة في مواجهة الصعوبات.

توجيهها في استعمال مواقع التواصل الاجتماعي

احرصي على توجيه النصائح اللازمة لابنتك بشأن كيفية استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا أنها يمكن أن تشكل مصدرًا للضغوطات والقلق بشأن كيفية التواصل مع الآخرين.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من معرفة كيفية التعامل مع ابنتك في العمل، واطلعي أيضًا على آداب التعامل مع العائلة والحفاظ على علاقات جيدة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية