رحمة رياض

الفنانة العراقية رحمة رياض

بصوت مميز تميزت الفنانة العراقية رحمة رياض بإحساسها المرهف في الغناء، لتحقق نجومية واسعة في الوطن العربي، وتعلق أغنياتها بمسامع الجمهور.

ias

نشأت الفنانة رحمة رياض وسط عائلة فنية فوالدها هو الفنان عبد الرضا مزهر، وهذا ما جعلها تحب الغناء وتتعلم من صغرها أصول الغناء، وتهتم على الدوام بتطوير موهبتها وصقل صوتها، ولقت تشجيع من والديها على دخول المجال الفني، كما أن شقيقتها هي مقدمة البرامج نعمة الرياض، ولك بالحديث عن ذلك مقارنة بين إطلالات رحمة رياض وشقيقتها نعمة، وهذه المعايير تحدّد الستايل الأجمل!

بداية مسيرتها الفنية

تعرف الجمهور العربي على موهبة رحمة رياض من خلال برنامج سوبر ستار عام 2004م، حيث لم يحالفها الحظ للوصول للنهائيات، وفي عام 2006م شاركت رحمة أيضًا في مسابقة “نجم الخليج” وقتها استطاعت الوصول إلى النهائيات ولكن لم تحصل على عدد كبير من الأصوات.

أطلقت رحمة رياض أغنيتها الأولى بالتعاون مع الفنان العراقي هيثم يوسف التي كانت تحمل أسم “ارحموني” وذلك عام 2008م، وفي عام 2010 أعادت رحمة رياض الكرة مرة أخرى وشاركت في برنامج “ستار أكاديمي”، الذي أبرز موهبتها أمام الوطن العربي، واحتلت بالبرنامج المركز الثاني بعد منافسات مع الفنان ناصيف زيتون، وبعد انتهاء البرنامج أصدرت رحمة أول أغنية خاصة بها عام 2011 وكانت تحمل أسم “خلصنا”.

أغنيات ناجحة لرحمة رياض

وقّعت رحمة عقدًا مع شركة ميوزيك إز ماي لايف، وعقد إنتاج مع شركة وتري، وأطلقت عام 2014 أغنيتها “بوسة” التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب وحصدت أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب، وتبعها عدد من الأغاني مثل أغنية “عنودي” عام 2015، وأغنية “وينك” عام 2016، وأغنية “خف علي” في عام 2017، وتوالت بعدها الأعمال الفنية التي حققت نجاح كبير، والتي كان منها أغنية “وعد مني” التي كسر الفيديو كليب الخاص بها حاجز الـ150 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

مشاركتها كعضوة لجنة تحكيم في “عراق آيدول”

من جهة أخرى خاضت رحمة رياض تجربتها الأولى كعضو في لجنة تحكيم برنامج المواهب “عراق آيدول” عام 2021م، وأصدرت أغنيتها “أتحداكم”، وتبعتها أغنية “الكوكب” التي حققت أكثر من مليون مشاهدة على اليوتيوب في أقل من 24 ساعة من طرحها، وفازت هذه الأغنية بجائزة الأغنية الخليجية للعام في جوائز المويكس دور.

اُختيرت رحمة رياض للمشاركة في أغنية “لايت ذا سكاي” لكأس العام 2022 في قطر، وذلك بالتعاون مع بلقيس فتحي، ونور فتحي، ومنال بنشليخة، وحول ذلك يمكنك معرفة المزيد من خلال الاطلاع على  بلقيس فتحي، رحمة رياض، نور فتحي ومنال بنشليخة يتصدرن الترند بعد أدائهن أغنية المونديال 2022!

ولا تزال الفنانة رحمة رياض تتابع مسيرتها بمزيد من الأغنيات الناجحة، والتي كان من آخرها أغنية “ها خويا” التي تصدرت الترند، وأغنية “بدل ماضي”.

وعلى صعيد حياتها الشخصية فهي متزوجة من الممثل وعارض الأزياء العراقي الأمريكي ألكسندر علوم، الذي يظهر معها دائمًا في الكثير من المناسبات والحفلات.

ولمعرفة المزيد عن الفنانة رحمة رياض يمكنكم متابعتها من خلال حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب رحمة رياض إنستغرام

حساب رحمة رياض تويتر

حساب رحمة رياض فيس بوك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية