غريس كيلي

غريس كيلي

وُلدت غريس كيلي في فيلادلفيا لوالديها جون كيلي ومارغريت كاثرين ماجير في 12 نوفمبر 1929. كان والدها رياضيًا حصد ثلاث ميدالياتٍ ذهبية في التجديف في الألعاب الأولمبية. أمّا والدتها فكانت معلمة تربيةٍ رياضيّةٍ في جامعة بنسلفانيا.

ias

وكان لغريس، التي تعتبر من زوجات رؤساء وحكام بلاد أبهرن العالم بجمالهنّ، ثلاثة أشقاء هم مارغريت وجون جونيور وإليزابيث. وقد تلقّت تعليمها في معاهد مثل مدرسة ستيفنز وأكاديمية ريفينيل، وشاركت في العديد من فعاليات الأزياء ولعبت أدوارًا في بعض المسرحيات.

المسيرة المهنية

كان لديها اهتمامٌ فطري بالتمثيل، فكان التمثيل حلم طفولتها، إلّا أن عائلتها لم توافق على امتهانها التمثيل وعرض الأزياء، فكان عليها أن تبدأ مسيرتها بمفردها.

تمكّنت من الالتحاق بالأكاديمية الأمريكية للفنون المسرحية، وبعد أن أكملت دراستها انضمت إلى برودواي، إلّا أنها لم تنجح هناك. وسرعان ما أدركت شغفها الحقيقي وبدأت باختيار الأدوار التلفزيونية، فانهالت عليها عروض الأفلام نتيجة موهبتها الفذة.

كان دورها الرئيسي الأول في فيلم High Noon وشاركها العمل غاري كوبر. وفي هذا السياق، اكتشفي نجمات استوحين إطلالاتهن من أيقونة الموضة غريس كيلي، فمن بدت أجمل؟

الحياة العاطفية

تزوجت غريس كيلي من أمير موناكو رينيه الثالث في 19 أبريل 1956 وأصبحت أميرة موناكو. رزق الزوجين بثلاثة أطفال هم كارولين أميرة هانوفر، وألبرت الثاني أمير موناكو، والأميرة ستيفاني.

تخلت عن مهنتها بعد زواجها وبدأت الأعمال الخيرية، فأسّست المنظمة الخيرية AMADE Mondiale والتي تم الاعتراف بها من قبل الأمم المتحدة.

في عام 1964 أنشأت مؤسسة الأميرة غريس لمساعدة الحرفيين المحليين، إضافةً إلى منظمة La Leche League التي تشجع على الرضاعة الطبيعية.

على الرغم من ترف حياتها إلّا أنها لم تخلُ من المتاعب، الأمر الذي جعلها تعاني من الاكتئاب.

تعتبر الممثلة الأولى التي توضع صورتها على الطوابع البريدية الأمريكية.

وفاة الاميرة

في 14 سبتمبر 1982 توفيت الأميرة غريس إثر حادثٍ في طريق عودتها إلى موناكو من روك أغيل. وقد تمت تسمية المستشفى الذي أُدخلت عليه باسمها فيما بعد.

واقرئي ايضا حفيدة غريس كيلي الصغرى شابة جميلة جداً…فهل تشبه جدّتها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية