سيلين ديون على كرسي متحرك؟

سيلين ديون على كرسي متحرك؟

سيلين ديون على كرسي متحرك؟

أثيرت بلبلة واسعة، خلال الساعات الماضية، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار مقطع فيديو قيل انه يعود للفنانة الكندية العالمية سيلين ديون على كرسي متحرك.

ias

وقد تصدر اسم الفنانة العالمية سيلين ديون موقع التغريدات “تويتر”، بعد تداول مقطع فيديو قيل إنه “أحدث ظهور لها بعد الكشف عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس“.

حقيقة الفيديو

انتشر مقطع فيديو يظهر امرأة جالسة على كرسي متحرك، يدفعها 4 شبان مرتدين بدلات رسمية في حفل زفاف، وقال المغردون إن هذه المرأة هي سيلين ديون أثناء حضور حفل زفاف ابنها.

وعلَّقت إحدى المغردات: “المغنية سيلين ديون تحضر لزواج ابنها بعد إصابتها بمرض نادر يسمى “متلازمة الشخص المتيبس” التي تصيب شخصا من كل مليون شخص.. اللهم اني أعوذ بك من سوء المنقلب”.

إلا أن الامر يبقى رهن التكهنات نظراً للتشابه الكبير بين الفنانة العالمية والمرأة على الكرسي المتحرك، من دون وجود مصدر رسمي موثوق يؤكد أو ينفي صحة هذا الفيديو المتداول.

متلازمة الشخص المتيبّس

يذكر أن سيلين ديون أصيبت بمرض يدعى Stiff-Person Syndrome، أي “متلازمة الشخص المتيبّس”، وكانت قد أعلنت عن ذلك في بداية ديسبمبر من العام 2022.

هذا النبأ كان من أكثر الأخبار حزنًا المتعلّقة بالنجمات عام 2022، وقد شاركته المغنيّة الكنديّة مع جمهورها بفيديو مؤثّر نشرته على حسابها على انستغرام. فما هو مرض سيلين ديون؟ وما عوارضه، وعلاجه؟

و“متلازمة الشخص المتيبّس” هو اضطراب عصبيّ نادر ومزمن، لم يتمّ التوصّل حتى اليوم للأسباب الأساسيّة المؤديّة للإصابة به، رغم الأبحاث الحثيثة والجهود لمعرفتها.

يؤدّي هذا المرض إلى حدوث تشوّهات في أعضاء الجسم، وذلك بسبب التيبّس الذي ينتشر تدريجيًّا، بعد أن يصيب عضلات الجذع.

سيلين ديون ليست الوحيدة، إنّما تطول قائمة المشاهير الذين يعانون من أمراض مزمنة لا علاج لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية