شراكة تجمع "موناكو مارينا مانجمنت" والبحر الأحمر الدولية لتأسيس نادي أمالا الرائد لليخوت

شراكة تجمع موناكو مارينا مانجمنت والبحر الأحمر الدولية لتأسيس نادي أمالا لليخوت

شراكة تجمع موناكو مارينا مانجمنت والبحر الأحمر الدولية لتأسيس نادي أمالا لليخوت

تم الإعلان أخيرًا عن شراكة تجمع موناكو مارينا مانجمت والبحر الأحمر الدولية لتأسيس نادي أمالا الرائد لليخوت ليكون أحد الوجهات الأكثر شهرة.

ias

أبرمت “البحر الأحمر الدولية” شراكة فريدة مع “موناكو مارينا مانجمنت” شريك نادي “موناكو لليخوت” الأشهر عالميًا، لتأسيس نادي أمالا لليخوت التابع لـ” البحر الأحمر الدولية” ليكون بمثابة أحد الوجهات الرائدة لليخوت في العالم، وحول ذلك تابعي مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة.

وجهة رائدة لليخوت في العالم

أقيم حدث توقيع الشراكة في معرض موناكو لليخوت، وتم الاتفاق على تحقيق معايير الحصول على تصنيف “La Belle Classe Destination”، وهي علامة التميّز لنوادي اليخوت حول العالم، كما شمل عقد الشراكة العمل على تطوير وتنفيذ خطة للفعاليات الاستثنائية، وإنشاء أكاديمية متخصصة في الإبحار، وتقديم الدعم في التدريب والتوظيف، وتوفير الفرص الموسمية المتبادلة للأعضاء والطلاب والشباب.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “البحر الأحمر الدولية: جون باغانو أن نادي “أمالا لليخوت” سيتمتع بتصميم معماري ساحر مستوحى من التكوينات الصخرية التي شكّلت منطقة “تربل باي” من آلاف السنين، وهو ما سيمز مرسى اليخوت الواقع في البحر الأحمر، كما سيتم تكريس الجهود لجعل المرافق والخدمات المقدمة أكثر راحة ورفاهية لجعل “أمالا” واحدة من وجهات اليخوت الأكثر تميزًا.

فرصة لتأهيل الشباب السعودي

ستمنح هذا المشروع فرصة أمام الشباب السعودي للتدريب والتعلم ونقل المعرفة، من خلال تزويد العاملين في المرسى بدورات تدريبية احترافية في كلٍ من “موناكو” و “أمالا”، حيث يعتبر ذلك واحدًا من أهم الاسس المنهجية التي سيتم إتباعها لإنشاء وجهات سياحية من أجلهم وبأيديهم.

وصمم نادي اليخوت الفاخر التابع “لأمالا” من قبل شركة الهندسة المعمارية الرائدة HKS ” إتش كيه إس”، وسيتكون النادي من 4 طوابق، وسيحتضن حوض بحري ممتد على مساحة 10 هكتار، ومرسى يضم 120 رصيفًا لليخوت، تم تصميمها لاستيعاب الأنشطة البحرية للزوار، والتي منها سباقات القوارب وفعاليات اليخوت.

شراكة تجمع "موناكو مارينا مانجمنت" والبحر الأحمر الدولية

وقال خوسيه ماركو كاسيليني، الرئيس التنفيذي لـ “موناكو مارينا مانجمنت”: “تعكس رؤية “البحر الأحمر الدولية” للسياحة المتجددة بشكل وثيق، مهمتنا في تعزيز اليخوت التي المستدامة والتي تراعي البيئة. كما أننا مستعدون لتقديم الدعم في تحقيق هذه الطموحات والعمل جنباً إلى جنب لجعل “نادي أمالا لليخوت” في السعودية، على خارطة اليخوت العالمية”.

موعد استقبال الزوار

ستتركز أعمال تطوير المرحلة الأولى في وجهة “أمالا” على المخطط الرئيسي لمنطقة “تربل باي” وفق المخطط لها لاستقبال طلائع زوّارها في أوائل عام 2025، ومن المقرر أن تتكون من 8 منتجعات ستوفر ما يزيد على 1,200 وحدة فندقية. وبمجرد اكتمالها، ستضم وجهة “أمالا” أكثر من 3,900 وحدة فندقية في 29 فندقاً، ونحو 1,200 وحدة سكنية وشققاً وفللاً سكنيةً فاخرةً، كما ستوفر متاجر التجزئة الراقية، والمطاعم الفاخرة، ومرافق للاستجمام، والترفيه.

ويجدر الذكر أن اعتماد “La Belle Classe Destination”يُمنح لوجهات اليخوت التي تؤمن بالقيم والآداب البحرية وحماية البيئة، بالإضافة لتميّز التصميم والأثر التعليمي والاقتصادي، حيث ينضم الحاصلون عليها إلى شبكة عالمية فريدة، تلتزم ببناء مستقبل الإبحار واليخوت، مع الحفاظ على تلك القيم الأساسية.

وأخيراً، الق نظرة على ماذا سيحدث في السعودية عام 2023 بحسب التوقعات؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية