مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة

مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة

مصدر الصورة: حساب SaudiFuture@

تعرفي اليوم على مشاريع سعودية ضخمة قيد التنفيذ يترقبها العالم بلهفة، وذلك تبعًا لأهميتها على مستوى الشرق الأوسط والعالم ككل.

ias

ضمن إطار رؤية المملكة 2030 قفزت المملكة العربية السعودية قفزات جبارة في سبيل أن يكون لها اسم على خريطة العالم كوجهة اقتصادية وسياحية عالمية تلفت الأنظار بإنجازاتها التي لم يسبق لها مثيل، وسنطلعك في هذا المقال على مجموعة من المشاريع الضخمة التي يتم ترقب تدشينها قريبًا، وإضافة إلى ذلك الق نظرة على ماذا سيحدث في السعودية عام 2023 بحسب التوقعات؟

نود أن ننوه في بداية المقال إلى أن اطلاق الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي الـ93 تحت شعار “نحلم ونحقق” كان له الدور البالغ في إبراز هذه المشاريع المُرتقبة من خلال الشعار الذي يرمز لها، وهذه هي أهم المشاريع ونبذه عنها:

مشروع سندالة

يُعتبر من أولى مشاريع نيوم، والذي سيبدأ في استقبال السُياح في مطلع 2024، ويتميز هذا المشروع بكونه بوابه للبحر الأحمر للسياحة والرحلات البحرية الفاخرة، وبمواصفاته العالمية لكل الباحثين عن الرفاهية والفخامة بين أحضان الطبيعة الساحلية الساحرة والتصاميم الهندسية المُبتكرة، والتقنيات الحديثة، تابعي تفاصيل هذا المشروع من خلال ولي العهد السعودي يعلن عن جزيرة “سندالة” أول وجهة بحرية في نيوم.

مشروع ذا لاين

من المشاريع المتطورة التي تقدم نموذجًا حضاريًا لمدن المستقبل، وتهدف هذه المدينة إلى تعزيز الترابط الاجتماعي والقضاء على التلوث والازدحام من خلال المحافظة على 95% من أراضيها الطبيعية من دون تدخل بشري.

مشروع تروجينا

يُمثل مشروع تروجينا جزءًا من مخطط المناطق في نيوم. وتقع هذه الوجهة على بُعد 50 كم من ساحل خليج العقبة في قلب منطقتنا الطبيعية، وتتضمن ارتفاعات تتراوح بين 1,500 متر إلى 2,600 متر فوق سطح البحر، وتغطي مساحة تقارب 60 كم²، ويتوقع أن يكون هذا المشروع أكبر وجهة سياحية جبلية للتزلج في العالم، ويمكنك التعرف على المزيد من خلال الإطلاع على السعودية تشهد بناء مشروع منتجع تزلج في تروجينا بقيمة 500 مليار دولار.

مشروع تطوير المكعب “داون تاون”

يراعي تصميم الـ “داون تاون” الجديد أحدث ابتكارات وتصميمات التكنولوجيا في علوم الهندسة المعمارية وعلوم التكنولوجيا في العالم، عوضًا عن مساحته الشاسعة وطاقته الاستيعابية الضخمة التي ستتجاوز مئات الآلاف من السكان، حيث سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية، و9 آلاف وحدة ضيافة، ومساحات تجارية تمتد على مدى 980 ألف متر مربع، عوضًا عن المساحات المكتبية، ومرافق الترفيه، وهذا ما سيجعله يحمل بجدارة لقب الأحدث والأكبر على مستوى العالم.

مشروع بوابة الدرعية

يتم حاليًا تنفيذ مشروع تطوير بوابة الدرعية لتكون أكبر مدينة ثقافية تراثية ووجهة سياحية تستقطب الزوار للتعريف بموطن الدولة السعودية ومهد انطلاقتها.

إضافة لقائمة هذه المشاريع الضخمة يتم حاليًا العمل على مشروع تطوير العلا، وكذلك مشروع تطوير السودة أعلى قمة جبلية في المملكة، وفي الختام وبخصوص حديثنا عن المشروعات قيد التنفيذ تابعي أيضًا ولي العهد السعودي يطلق المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية