ماذا سيحدث في السعودية عام 2023 بحسب التوقعات؟

ماذا سيحدث في السعودية عام 2023 بحسب التوقعات؟

ماذا سيحدث في السعودية عام 2023 بحسب التوقعات؟

نستعرض لك من خلال هذا الموضوع أهم المشاريع الضخمة المتوقع تدشينها في السعودية خلال العام المُقبل 2023.

ias

وفقًا لرؤية 2030 تسير المملكة على نهج قوي للنهوض بكافة القطاعات، حيث تم الإعلان عن كثير من المشاريع التي تم البدء بها في وقت سابق، ويتوقع افتتاحها العام القادم، ولك أن تتذكري بهذا الخصوص اطلاق ولي العهد السعودي المخطط العام لمطار الملك سلمان الدولي في الرياض.

افتتاح مشروع البحر الأحمر

بحسب إعلان الشركة المنفذة لمشروع البحر الأحمر، والذي بدء العمل من 2017م، فسيتم تدشين هذا المشروع الذي تبلغ مساحته نحو 28 ألف كلم مربع من الأراضي والبحيرات، والذي يقع بين مدينتي الوجه وأملج، ويشمل أرخبيلًا يحتوي على أكثر من 90 جزيرة بكر، حيث سيضم المشروع مجموعة من الفنادق والوحدات السكنية والمرافق والمشاريع الترفيهية.

افتتاح مشروع مترو الرياض بشكل كامل

يُعد مشروع مترو الرياض جزء من مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، والذي يتكون من سته خطوط مترو رئيسية من جميع الاتجاهات بسرعة تقدر بـ89 كلم بالساعة، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.16 مليون راكب يوميًا، ويضم هذا المشروع 85 محطة، وتم الإعلان عن موعد افتتاحه بشكل كامل في العام المُقبل، ولتتعرفي عن المزيد حول هذا المشروع اطلعي على مترو الرياض سينطلق قريبًا والعاصمة ستودع الزحام.

افتتاح منتزه 6 فلاجز في القدية

أعلنت شركة القدية للاستثمار السعودية عن موعد افتتاح مشروع القدية المستقبلي الذي سيصبح واجهة عالمية للترفيه والرياضة والفنون، متضمنًا منتزه 6 فلاجز الذي يشمل 6 مناطق ممتدة على مساحة 32 هكتار، تحوي العديد من الألعاب والأماكن الترفيهية المشوّقة، والتي منها أطول وأسرع رولر كوستر في العالم، ومن المتوقع افتتاح أبواب المنتزه رسميًا للزوار عام 2023.

طرح 24 شركة جديدة في السوق السعودي

ضمن الخطط الإستراتيجية المالية السعودية وضمن برنامج تطوير القطاع المالي، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن عدد من المستهدفات المتمثلة بطرح 24 شركة جديدة في السوق المالية، ورفع نسبة القيمة السوقية للأسهم السعودية إلى 78.1% بحلول 2023.

بحديثنا عن المشاريع السعودية اطلعي في الختام على ولي العهد يُعلن عن إطلاق “سير” أول علامة لصناعة السيارات الكهربائية في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية