شروط زواج المرأة السعودية من اجنبي

شروط زواج السعودية من اجنبي

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن شروط زواج المرأة السعودية من اجنبي والتي ستساعدك على أن تكوني جاهزة وتكون خطوتك قانونية بحسب الشروط المتّبعة في المملكة، علمًا أننا عرفناك على شروط إصدار إقامة لزوجة مواطن سعودي.

ias

تعد قوانين الزواج والأسرة من أهم الخطوات التي يتعين عليك احترامها والالتزام بها في أي مجتمع، والاستعلام عن المتطلبات القانونية لضمان سير عملية الزواج بشكل قانوني وسليم.

موافقة الوالي

تتطلب شروط الزواج في المملكة العربية السعودية موافقة الوالي، وهو الوالد أو الوصي القانوني للمرأة. يجب أن يوافق الوالي على زواج المرأة السعودية من أجنبي وأن يقدم الموافقة الرسمية بشكل مكتوب.

شروط الزواج من أجنبي
مصدر الصورة موقع Freepik

تصريح الزواج المدني

يجب على المرأة السعودية والرجل الأجنبي الراغب في الزواج تقديم تصريح زواج مدني إلى الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية. يتطلب ذلك تقديم المستندات اللازمة، مثل جوازات السفر والشهادات الشخصية وشهادات الميلاد وغيرها.

الشروط الصحية

تشترط السلطات السعودية أن يكون الزوج الأجنبي خاليًا من الأمراض المعدية وأمراض الزواج المعروفة، لذلك، يجب إجراء فحوصات طبية محددة. وتقديم شهادة صحية تثبت سلامته من الأمراض المعدية المشترطة.

الشروط الاجتماعية والثقافية

تفرض السلطات السعودية بعض الشروط الاجتماعية والثقافية على المرأة السعودية والزوج الأجنبي الالتزام بها. قد يتطلب الأمر تقديم شهادة إثبات العمل أو الدخل الثابت للزوج الأجنبي، وأحيانًا قد يكون هناك شروط معينة تتعلق بالتعليم أو اللغة.

هذه المجموعة من الشروط من الضروري أن تلتزمي بها لتتمكني من إتمام مختلف شروط الزواج من أجنبي، واطلعي أيضًا على طريقة الاستعلام عن خدمات الإمارة من خلال منصة أبشر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية