شروط لتظليل نوافذ السيارات 2024 والحالات غير المسوح بها

تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية

تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية

تحرص الإدارة العامة للمرور في السعودية كل الحرص على إيصال الخدمات المقدمة من قبلها إلى كل مواطن سعودي في يسر وسهولة.

ias

وتسعى المملكة بعيدًا عن جدول المخالفات المرورية في السعودية سعيًا جادًا إلى تنظيم الأمور المتعلقة بالشروط المسموح بها لتظليل نوافذ السيارات في السعودية 2024 والحالات غير المسموح بها والتي سأحدثك عنها تباعًا.

شروط تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية

وضعت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عدد من الضوابط المحددة بشأن تظليل نوافذ السيارات من أجل سلامة المواطن السعودي وسلامتك.

تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية
تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية

ومن بين الشروط للتي يجب عليك الإطلاع عليها والالتزام بها، يُسمح لك بتظليل النوافذ الخلفية للسيارة بنسبة لا تزيد عن 30%، والتظليل مسموح به فقط على النوافذ الجانبية الأمامية والزجاج الخلفي، ويجب أن يكون التظليل شفافًا بما يكفي لعدم حجب الرؤية. أما الحد الأقصى لنسبة التظليل المسموح بها فهو 30%  وكذلك يُمنع استخدام التظليل العاكس للصورة كالمرآة.  ولكن في حالات مرضية معينة، قد يتم السماح لك بتجاوز نسبة التظليل إلى الـ30% بموافقة رسمية.

درجات تظليل نوافذ السيارات المسموح بها في السعودية

تم تحديد درجات معينة لتظليل نوافذ السيارة في مملكة العربية السعودية والتي عليك معرفتها، حيث يتم السماح ببعض المستويات المحددة لضمان خصوصيتك مع الحفاظ على السلامة على الطرقات. أما بالنسبة للدرجات المسموح بها لتظليل نوافذ السيارة فهي كالآتي:

درجة زيرو زيرو (00): هذه الدرجة تمثل الأقل تظليلاً، حيث تكون النوافذ شفافة تقريبًا مع تظليل خفيف جدًا يكاد لا يُلاحظ، مما يوفر رؤية واضحة من وإلى داخل السيارة.

درجة زيرو وان (01): تقدم هذه الدرجة تظليلًا خفيفًا لكنه أكثر من الدرجة السابقة، مع الحفاظ على الرؤية الكافية للسائق والركاب.

درجة زيرو تو (02): هذه الدرجة تقدم تظليلًا متوسطًا يوفر خصوصية أكبر بينما لا يزال يسمح برؤية جيدة للخارج. تعتبر هذه الدرجة من التظليل مقبولة طالما لا تتجاوز النسبة المحددة من الإدارة العامة للمرور والتي هي 30%.

لا تنسي أنه يجب عليك التأكد من امتثال تظليل نوافذ سياراتك للمعايير المحددة من قبل الإدارة العامة للمرور في السعودية، لتجنب أية مخالفات قانونية أو مشكلات تتعلق بسلامتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية