صاحبة لقب أصغر مصممة مجوهرات سعودية ليليان إسماعيل في لقاء حصري يُجسد الإبتكار

صاحبة لقب أصغر مصممة مجوهرات سعودية ليليان إسماعيل في لقاء حصري يُجسد الإبتكار

مصممة المجوهرات السعودية ليليان إسماعيل

سعدت ياسمينة بمحاورة صاحبة لقب أصغر مصممة مجوهرات سعودية ليليان إسماعيل في لقاء حصريّ يجسد الابتكار، وشغف وحب التصميم.

ias

تابعي في هذه الأسطر محطات مُلهمة من مسيرة مصممة المجوهرات ليليان إسماعيل، وشاهدي أجمل القطع المستوحاة من جمال التراث، وتعرفي على خططها المستقبلية، كما تعتبر علامة ليليان إسماعيل للمجوهرات واحدة من علامات المجوهرات الأنيقة المستوحاة من تراث المملكة لتتألقي بها في يوم التأسيس.

حصدت لقب أصغر مصممة مجوهرات سعودية شغف وطموح صُقل أكاديميًا لتأسيس علامة صلبة الأساس، رحلة لم تكن سهلة عند النظر إلى الوراء كيف تلخصينها ببساطة؟

بدأ شغفي في مجال التصميم بشكل عام منذ الصغر من عام ٢٠١٣، لكن اتجهت إلى مجال المجوهرات كمشروع تخرجي من الثانوية العامة حيث صممت مجموعة من سبعة قطع، في ذلك الوقت كان القليل من السعوديات قد اتجهوا لهذا المجال واحبت أن أدخل مجال فريد من نوعه.

منذ بداية تأسيسك لعلامة “ليليان إسماعيل” للمجوهرات إلى اليوم ما الفروقات التي تلاحظينها في نفسك وفي ذوقك؟

خلال السنوات الأربع التي أمضيتها في جامعة “برات” بنيويورك كحرفيَّة وصائغة، تغيَّر تصوري للمجوهرات. أكملتُ درجة البكالوريوس، وقد تغيَّر تفكير عن تصميم المجوهرات، مع اعتقادٍ قويّ بأنَّ المجوهرات ليست فقط سلعة تُباع وتُتداول بقيمة ماديَّة، تكمنُ في ثمن المواد الخام المستخدمة في صياغتها وتصميمها.

فالمجوهرات قطعة فنيَّة تُعبِّر عن الفرد كاللوحة التي تعبِّر عن مشاعر الرَّسام، فهي وسيلةٌ للتعبير يستخدمها المصممُ لرواية قصَّة. إنَّها قطعة فنيَّة تُردِّدُ صدى روح الصائغ، الذي بنى علاقةً قويَّةً مع المادَّة خلال صياغتها وتصميمها. يهمني أن تصل هذه الرسالة للعميل عن طريق قطعنا الفريدة. فالتأكيد أؤيد الحرفة التقليدية التي تلعب دور كبير في هوية براند ليليان إسماعيل.

تصاميمك تدمج بين روح الأصالة بطابع عصري يُمكن ارتداءه بشكل يومي على أزياء ولوكات مختلفة ما هي المعايير التي تلتزمين بها بالتصميم، سواء من ناحية شكل القطعة، وخامات المعادن والأحجار؟

المواد المستخدمة في مجموعاتي تعتمد على التصميم، فاختياري للمواد يعتمد على فلسفة التصميم، ولا أحب أن أقيد نفسي بمواد معينة.

ما هو التصميم الأكثر طلبًا لديك؟ وأي التصاميم أحب إلى قلبك ولماذا؟

مجموعة الجنيهات التي هي إعادة صياغة حديثة للاستخدام التقليدي للعملات الذهبية والمعدنية السعودية. في تراثنا الحجازي يعد استخدام العملات الذهبية كهدايا تقليدًا قديمًا تم إحياؤه من خلال مجموعة الجنيهات بطريقة عصرية ومواكبة للموضة. القطع قريبة لقلبي لأنها تعبر عن هويتي وعن التراث الذي ترعرعت حوله وعليه.

هل تعملين حاليًا على إطلاق مجموعة تصميمات جديدة؟ مثلًا بمناسبة قرب شهر رمضان المُبارك، أو بمناسبة يوم التأسيس؟

تعمل هذه السنة على تطوير كثير من التصاميم وإطلاق مجموعات جديدة لمناسبات كثيرة.

حدثينا أكثر عن عملك في مجال تدريب المواهب السعودية في مجال تصميم المجوهرات، وكيف هو الإقبال عليه؟

أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا اُعتبر من أوائل المدربات في مجال المجوهرات والصياغة بالتحديد وقد بدأت في مجال التدريب من أكثر من ٧ سنوات وقد رأيت زيادة الطلب على التدريب في مجال المجوهرات وزيادة عدد المصممات في المجال سنة تلو الاخرى.

ما هي الخطوة القادمة للمصممة ليليان إسماعيل؟

نعمل كفريق في مجوهرات ليليان إسماعيل بالتوسع في المجال بإطلاق مجموعات جديدة والتوسع بها داخل المملكة وخارجها.

وبنهاية الحوار أليك أيضًا أشهر ستايلات المجوهرات الشعبية التي ستضفي بريقًا لإطلالتك في يوم التأسيس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية