صبغ الشعر في البيت بني فاتح خطوة بخطوة

صبغ الشعر في البيت بني فاتح

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

يعتبر صبغ الشعر في البيت بلون بني فاتح خطوة بخطوة خيارًا شائعًا بين النساء، لأن ذلك يوفر الوقت والمال اللذيْن تهدرينهما في حال ذهبت إلى صالون التجميل للقيام بذلك.

ias

من الضروري الحذر في حال اخترت صبغ الشعر في المنزل والتركيز على تفادي أي أضرار محتملة. من هنا أهمية أن تلتزمي ببعض الخطوات السهلة والبسيطة.

شراء صبغة الشعر

قبل البدء بصبغ الشعر، يجب شراء الصبغة المناسبة. وفي هذا الإطار، يوصي الخبراء باختيار صبغة شعر تحتوي مرطبات ومغذيات لحماية الشعر من الأضرار. كما يجب اختيار اللون البني المناسب للبشرة والعينين.

طريقة صبغ الشعر
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تحضير الشعر

يجب أن يكون الشعر جافًا ونظيفًا تمامًا قبل البدء بصبغه. وينصح بعدم غسله لمدة 24-48 ساعة قبل صبغه، لضمان ثبات اللون عليه، وحماية فروة الرأس من الموادّ الكيميائيّة الموجودة في الصبغة.

وضع القفازات

قبل صبغ الشعر، يجب وضع القفازات لحماية اليدين من الصبغة، ومنع تلطخها.

تحضير الصبغة

اتبعي تعليمات الصبغة لتحضيرها بشكل صحيح. و في هذا الصدد، يُنصح بوضع الصبغة في وعاء بلاستيكي واستخدام فرشاة صبغ الشعر لتطبيقها.

تطبيق الصبغة

قسّمي شعرك إلى خصلات باستخدام مشط الشعر، ووزّعي الصبغة بالفرشاة على كلّ منها بشكل متساوٍ، مع الحرص على تغطيتها بالمزيج بشكل كامل.

وضع القبعة

من الضروري أن تغطي شعرك المصبوغ بقبعة بلاستيكية، لتحافظي على الحرارة، وبالتلتحصلي بالتالي على اللون الذي تتوقّعين التألّق به في النهاية.

شطف الشعر

أخيرًا، أشطفي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، لتتخلصي من أي أثر للصبغة، ثمّ اغسليه بالشامبو المخصّص للشعر المصبوغ مع البلسم، لتحافظي على شعر بني لامع ومميز.

إذًا هذه المجموعة من الخطوات ستمنحك لون شعر بني ملفت، ولتحافظي على صحّته، لا تتردّدي بتطبيق أفضل ماسك للعناية بالشعر المصبوغ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية