صندوق أصالة يفتح الجدل على كاتب الأغنية واتهامه بالسرقة

صندوق أصالة يفتح الجدل على كاتب الأغنية واتهامه بالسرقة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لاصالة assala_official@ على انستغرام

حققت أغنية الصندوق للنجمة أصالة الترند على مواقع التواصل الإجتماعي وعلى اليوتيوب، ورغم نجاحها الساحق، إلا أنها فتحت الجدل على كاتبها واتهامه بسرقتها. وقد يهمكِ الإطلاع على أبرز الأغاني العربية من كلمات تركي آل شيخ.

ias

بوست من الإعلامي والشاعر اللبناني عبد الغني طليس، كان كفيلًا بإشعال الجدل بينه وبين رامي كوسا، كاتب الأغنية الأخيرة لأصالة، فما تفاصيل الخلاف؟

من صاحب الأغنية الحقيقي!

بدأ الخلاف مع منشور لطليس جاء فيه: “عالبال يا ضحكة أبي… ترقّصني وتقلّي العبي، يا بيتنا قد ما غبت مشتاقة للعتبات”، هذه كلمات أغنية أصالة الجديدة، لكن الفكرة وتركيب الأغنية مأخوذان عني في أغنية نشرتُها في الفيسبوك منذ أشهُر: طالع ع بالي إرجع سنين، ع بيت أهلي الطيبين، إقعد ع بابُن بوّس عتابُن، قلّن تركتوني لمين، مبروك لأصالة ما سُرِقَت فِكْرَتُه مني”.

الأمر الذي جعل تدخل الكاتب رامي كوسا، من خلال نفيه بمقطع صوتي لكلمات الأغنية منذ 6 سنوات، مرفقًا بتدوينة قال فيها: “الأستاذ كاتب هي الأغنية قبل أشهر، ونحن “سرقنا” فكرتها من عندو، وعم يحكي بثقة”. وأضاف: “في المرفق فيديو، فيه وحدة من أوائل المسودات اللي انشغلت سنة 2018 ، يعني من قبل ما الأستاذ يفكر يكتب الشغلة يلي “سرقناها” منو بشي 6 سنين، تعيش وتكتب وتلهمنا يا أستاذ”. وقد يهمكِ الإطلاع على فيديو رومانسي انتشر خلال دقائق عبّر به زوج أصالة عن عشقه لها!

واتّهم عبد الغني طليس رامي كوسا بالتنمر عليه في منشوره الأخير: “الشبّ اللي استحلى أغنية سبَقْتُه على فكرتها عن الأهل والذكريات والبيت اللي ربينا فيه اسمه رامي كوسا، مش هون المشكلة، المشكلة إنو تنمّر علَيّ”. وتابع: “مرّة فيلمون وهبي لحّن أغنية ضاربة جداً لشريفة فاضل هي “حبيبي نجار”. استحلى ملحنٌ اللحنَ فسرقه وركّبه على كلمات وسجّله. التقى فيلمون بالملحن السارق اللي فنجر عيونه بفيلمون ناوياً الشرّ، فحبكَت مع فيلمون الذي قال لهُ: لا تواخذني سرقتلّك لحنك!”.

صندوق أصالة احتل الصدارة

وتصدرت الأغنية التريند على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى منصة “يوتيوب” خلال فترة قصيرة، كما حصدت إشادات واسعة وتفاعلا واسعا من قبل الجمهور، وسجلت أكثر من مليون و700 ألف مشاهدة خلال 48 ساعة فقط.

ورغم روعة الأغنية، التي تلامس قلوب أغلبنا، فهي تتمحور حول دفء العائلة، والدور الأبوي في الحياة، إلا أن الكليب الرائع، والذي حمل صورًا نادرة لأصالة في طفولتها، يبدو أنه حصد إشادات واسعه حوله.

كما قامت اصالة، بكتابة منشور حول أغنيتها الجديدة، أرفقته مع صورة لها من الكليب، وقالت فيه: “نقّيت هالأغنيه كهديّه لروحي اللي بحاول بشتّى الطرق داريها وطبطب عليها مشان توصلكم متل مابدي ياها تكون تعين وتفرّح وتطبطب..سوريا بصوتي موجوده بلغتي باقيه مازاحت .. وهالأغنيه من كتر ماحبيتها غنّيتها مرات ومرات ومن استوديوهات ببلاد مختلفه وكلّ مرّه كنت عم غنّيها بطريقه ولمّا سألت حالي على شو بصوتي عم دوّر عرفت بدّي يكون مجروح بس فيه كتير أمل مافيه يأس قد مافيه صبر مو مخذول من ناس قدّ ماكتار أنصفوه فيه طفوله قدّ مافيه نضج وبكلّ هالمشاعر غنّيت”. ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على ليلة نجمات العرب التي شهدت صلحًا بين أصالة وأنغام بعد خلاف استمر 3 سنوات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية