صورة نادرة من دفن كريستيان ديور تظهر تأثّر تلميذه إيف سان لوران

دفن المصمم كريستيان ديور

مصدر الصورة: موقع https://museeyslparis.com/

انتشرت صورة من دفن المصمم كريستيان ديور ظهر فيها صديقه إيف سان لوران وهو متأثّر بشدّة، إذ كان بالنسبة له المثل الأعلى والداعم بعدما تتلمذ على يده ليغدو لاحقًا المدير لإبداعي لديه، ومن ثم من أشهر الأسماء في عالم الموضة. وقد يهمّك الاطّلاع على قصّة عطر Miss Dior الحزينة.

ias

تمّ التقاط هذه الصورة خلال اليوم الذي دفن فيه كريستيان ديور، وكان ذلك في العام 1957، وظهر فيها Yves Saint Laurent وهو مستندًا إلى الحائط وينظر بحزن وبطريقة مؤثّرة إلى الأرضيّة، وكان إنذاك في الـ 21 من عمره.

عن علاقة كريستيان ديور وإيف سان لوران

بدأ إيف سان لورن مسيرته في عالم الموضة في دار Dior، وبعد 4 سنوات من انضمامه إليها وتتلمذه على يد مؤسّسها كريستيان ديور، أعلن الأخير أنّ لورن سيكون في منصبه من بعده. وبعد وفاة ديور بسبب تعرّضه لذبحة قلبيّة، أصبح سان لوران الشخصية الرئيسية في الدار، وقد أثرت تصاميمه بشكل كبير على الموضة العالمية، حيث كان دوره كبيرًا بتطوّرها. ونشير هن إلى أنّنا أخبرنك عن حكاية حقيبة ليدي ديور وعلاقة الأميرة ديانا بها.

عُرِفَ إيف سان لوران بتصاميمه المبتكرة والجريئة، حيث ترجم الكثير من الملابس الرجاليّة إلى أزياء نسائيّة، ومن أشهرها التوكسيدو لتي أحدث إطلاقه له ضجّة كبيرة في عالم لموضة، وعرّضته لنقد قبل أن يتمّ تقبّلها، لتغدو واحدة من أهم وأجمل صيحات الموضة النسائيّة.

بعد سان لوران، توالت الكثير الأسماء الكبيرة التي عملت في دار ديور، مثل جيانفرانكو فيري ومارك بوهان وجان غاليانو، وغيرهم، إلّا أنّ تأثير سان لوران ما يزال حتى اليوم واضحًا في تصاميم دار ديور، وكذلك في عالم الموضة ككلّ، إذ يستمر الكثير من المصممين بالاستلهام من أسلوبه وتقنياته، ومن الصيحات التي نلاحظ ذلك من خلالها، التوكسيدو التي تعدّ من ملابس رجاليّة تحوّلت إلى موضة نسائيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية