صوّتي لخبير التجميل الافضل

يلعب الماكيير دورًا أساسيًّا بإطلالات الفنانات، فبيده المكياج الذي سيبقى في ذاكرة الجمهور.

ias

لا يمكن للنجمات أن يظهرن من دون مكياج لأنّ الكاميرا والإضاءة تمتصّ الألون وتحفظها، لذا يبدو اللون الطبيعي لبشرة النجمات مهما كانت تعتني بها، مضرّ ومشوّه لصورتها الفنية.

 

قد يجتمع خبراء التجميل في كونهم المرجع في تنفيذ المكياج، إلاّ أنّهم يختلفون تمامًا بالتقنيات والفلسفة التي تقودهم الى رسم الوجه من جديد بالألوان.

 

هل صوّتِ على استطلاع الرأي؟ من هو برأيك خبير ماكياج النجمات الأول في العالم العربي؟

 

هالة عجم مثلاً، خبيرة التجميل اللبنانية التي رافقت النجمات في أوج نجاحاتهنّ، لها فلسفة خاصّة في تطبيق المكياج تظهر جلية من خلال دقّتها في استخدام الألوان. تعمل هالة عجم على إبراز الجمال الكامن في كلّ فرد مع احترام قواعد ومتطلّبات التصوير والإضاءة.

من هنا نفهم كيف تحافظ على لون بشرة شيرين عبد الوهاب السمراء وتختار لها الألوان الهادئة لتبرز جمال شفاهها الكبيرة وعينيها الساحرتين.

 

أمّاأحمد قبيسي، فيميل الى المكياج العربي الجريء الذي يعتمد على الآي لاينر وظلال العيون القويّة. نلاحظ تركيزه في المكياج على اللون الاساس للبشرة فهو يلعب بين اللون المخملي لكريم الاساس واللون الأفتح لخافي العيوب. بهذه التقنية يبرز أحمد قبيس الخدود والشفاه ومدى العيون، تمامًا كما نرى سيرين عبدالنور التي يليق بها المكياج العربي القويّ بسبب ملامحها الواضحة.

 

بالنسبة لبسام فتّوح، الماكيير الذي اشتهر بمكياجه الخاص بالنجمات الديفا والمميزات، نراه يعتمد على أبسط مرتكزات المكياج إذ يبحث دائمًا عن النعومة في وجه النجمة. ساهم بسام فتوح بإبراز نعومة إليسا بإطلالة هادئة وجذابة حتى تحت ضوء الشمس إذ يعتني كثيرًا بلون البشرة الموحّد.

يهتمّ بسام فتوح بنوعية المستحضرات التي يستخدمها لذا أصدر منذ فترة مجموعة مستحضرات لمكياج على طريقة بسام فتوح بإسمه.

 

أمّا للمكياج الملائكي الذي يأخذك الى عالم الأحلام والطفولة الجميلة، فاختاري تقنية فادي قطايا الذي اشتهر من خلال إطلالات نانسي عجرم (ماكياج فادي قطايا الخاص بالنجمة نانسي عجرم). يعمل فادي قطايا على إبراز الضوء في الوجه، يعتمد على اللون الابيض وألوان الباستيل. يميل الى مكياج "السندريللا" الشبية بالطفولة الناضجة.

 

هل ستختارين مكياجك بحسب أسلوب وتقنيات الماكيير؟ أم بحسب خصائص جمالك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية