تعلمي طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم بأساليب مختلفة

طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم

تعرفك ياسمينة في هذا المقال، على طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم بأساليب مختلفة سواء للعيون او الشفاه بواسطة الوان تدمج اليه لتحصلي من خلالها على اطلالة مثاليّة وعصرية في كلّ المناسبات السعيدة.

ias

  1. طريقة عمل مكياج احمر وذهبي فخم للسهرات
  2. مكياج احمر فخم لشفاه جذابة من ماركة شهيرة
  3. خطوات تطبيق مكياج احمر واسود ناعم للاطلالات اليومية
  4. مكياج احمر مع اسود لنظرات سموكي في الاعراس والحفلات

1- طريقة عمل مكياج احمر وذهبي فخم للسهرات

طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم

يتميّز اللون الاحمر بجماله وسحره وجاذبيّته المفعمة بالأنوثة في اي اطلالة سواء كانت تعتمد على اللون الاحمر في الازياء والفساتين والملابس، او عند تطبيقه في مكياج العيون والشفاه، وهنا ستعرفك ياسمينة على طريقة عمل مكياج احمر وذهبيّ فخم للسهرات والمناسبات السعيدة حتى تخطفي الانظار بلوكك المذهل والخلّاب.

في الخطوة الأولى، طبقي فاونديشن لوريال L’oreal على الرقبة والبشرة لتوحيد اللون وجعله اكثر تناسقاً، وذلك بغية تغطية الشوائب والعيوب والحصول على بشرة نضرة ومشرقة، ولك ان تعتمدي تقنية الكونتورينغ للاضاءة على ملامح الوجه الجميلة وتضليل تلك التي تسيء الى اطلالتك وتزعجك.

بعدها، قومي بتوزيع ظلال العيون الابيض اللون تحت الحاجب، وعلى كامل الجفن المتحرّك، ومن ثمّ طبقي الاي شدو البني على عظمة الحاجب كاملةً، واملئي الجفن المتحرّك بطبقة سميكة وثقيلة من ظلال العيون الذهبيّة اللون، وضعي في خطوة لاحقة ظلال العيون الفضية اللون على مدمع العين، وارسمي العين بواسطة الكحل البيج من الداخل.

ولك ان تطبقي الماسكارا السوداء على الرموش لتطويلها وتكثيفها، وتركيب الرموش الاصطناعية لمكياج عيون ثقيل بحسب الرغبة، وبعدها حددي حواجبك بواسطة القلم او الجل لملئها بشكل طبيعي مع استخدام لون من نفس لون الحواجب الاصليّة.

وبالانتقال الى مكياج الشفاه، طبقي الروج الاحمر الجذاب الذي يمكنك تحديد شفاهك به، وتكبيرها للحصول على شكل جذاب ورائع وجريء. واختمي المكياج بوضع البلاش المشمشي او الزهري او البرونزي على الخدين.

اقرأي المزيد: شفاه جذابة مفعمة بالانوثة مع افضل ماركات ارواج 2017

2- مكياج احمر فخم لشفاه جذابة من ماركة شهيرة

طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم

يعمل مكياج الشفاه وخصوصاً باللون الاحمر منه على منح المرأة اطلالة في قمة الجاذبية والجرأة والسحر، ولمعرفة الطريقة الافضل لتطبيقه، عليك اولاً ان تستخدمي قلم تحديد الشفاه باللون الاحمر لتطبقيه عند حدود شفاهك وصولاً حتى نصفها، على ان يكون ذات تركيبة كريميّة ناعمة تساعد على ترطيب الشفاه وتغذيتها ومنع حصول تشققات من شأنها ان تسيء الى مكياج شفاهك.

وفي الخطوة التالية، احرصي على مرغ الاحمر الذي رسمته بواسطة فرشاة ناعمة للشفاه حتى تحصلي على لون متدرّج من الخارج نحو الداخل، واختاري احمر الشفاه الذي يناسب مكياج شفاهك لتطبيقه على كامل الشفاه. ومن ثمّ طبقي الكونسيلر الذي يتلاءم مع لون بشرتك عند الحدود الخارجيّة لشفاهك والمحيطة بها، لعدم تلطيخ وجهك باللون الاحمر ولابراز حدود الشفاه، ويمكنك استخدام الغلوس اللماع وتطبيقه وسط الشفاه لاطلالة اكثر جاذبيّة وتدوم لوقت طويل جدّاً من دون ان تتلطّخ او تفقد لونها وثباتها.

ولاضفاء مزيد من الجمال الى مكياجك، عليك استخدام ارواج ماركة فخمة للاستفادة من خصائصها الجماليّة وتركيبتها الغنية بالفوائد والمزايا، وهنا بعض الماركات التي يمكنك الاستعانة بها:

  • روج Lipstick in Russian Red من مكياج ماك MAC: يتميّز هذا اللون الروج من مكياج ماك MAC بلونه الاحمر الكلاسيكيّ القادر على منحك اطلالة راقية، فخمة، ساحرة، وشيك جدّاً في كل المناسبات، كما من شأن هذا الروج ان يدوم ويصمد حتى نهاية السهرة ليقاوم المياه والتعرّق وحتى الطعام نظراً للتغطية الثابتة التي يمنحها للشفاه.
  • روج Audacious Lipstick in Lana من NARS: يتمتع هذا الروج من ماركة فخمة ايضاً بتركيبته الرائعة والتغطية المثالية التي يؤمنها للشفاه والقادرة على تكبير الشفاه وجعلها اكثر جمالاً وسحراً.

هذا وتشتهر ماركة شانيل Chanel بمجموعة الارواج الخاصة بها ولا سيّما تلك التي ترتكز على اللون الاحمر بكافة انواعه ودرجاته حتى تمنحك اللوك القوي والجريء والفخم والثقة التامة باطلالتك.

اقرأي المزيد: إكتشفي طريقة وضع الروج بالصور

3- خطوات تطبيق مكياج احمر واسود ناعم للاطلالات اليومية

طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم

اذا كنت تفتشين عن مكياج مناسب للاطلالات اليوميّة الشيك والراقية، التي تعتمد بشكل اساسيّ على اللون الاسود لمكياج العيون والاحمر لمكياج الشفاه اليك اذا هذه الخطوات المطلوب عملها بدقّة:

  • مكياج الوجه: طبقي فاونديشن لوريال L'oreal على البشرة والرقبة مع توزيع متناسق لتوحيد اللون والحصول على شكل طبيعي وناعم من دون الاكثار من الطبقات اذ ان طبقة واحدة تكفي خصوصاً في فصل الصيف لتأمين التغطية المطلوبة للشوائب والعيوب ومنحك اطلالة مشرقة وصافية ونضرة.
  • مكياج العيون: طبقي الظلال البيج على كامل العين، ودرجة غامقة من الاي شدو بدءاً من منتصف الجفن المتحرّك وصولاً الى نهايته وتحت خطّ الرموش السفليّة، ومن ثمّ طبقي الاي شدو الأسود الفخم على كامل الجفن المتحرّك وادمجيه جيّداً لنظرات ساحرة وجذابة اكثر. وضعي القليل منه تحت خطّ الرموش السفليّة. وبعدها حددي العين من الداخل بكحل اسود. ويمكنك اجراء رسم معين بالايلاينر بحسب شكل العين او الابتعاد عنه للمحافظة على الشكل الناعم وضعي اخيراً الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش.
  • مكياج الشفاه: طبقي الروج الاحمر على الشفاه لاطلالة جذابة وجريئة وقويّة لا تقضي على نعومة مكياجك بل تعطيه لمسة مفعمة بالانوثة والجاذبيّة تعزز جمال المكياج الناعم المعتمد في ما خصّ العيون وهذا الاسلوب معتمد بكثرة في الاطلالات الفرنسية اذ تلجأ الفرنسيّات الى الروج الاحمر في اغلبيّة اطلالاتهنّ الناعمة.

4- مكياج احمر مع اسود لنظرات سموكي في الاعراس والحفلات

طرق الاستفادة من مكياج احمر فخم

يحتاج الحصول على مكياج احمر مع اسود لنظرات سموكي في الاعراس والحفلات، واطلالة اكثر من رائعة الى ادوات مكياج معيّنة وأسلوب خاصّ يرتكز على الخطوات التاليّة:

  • كريم الأساس: طبقي فاونديشن لوريال L'oreal أو كريم اساس من مكياج ماك MAC او من اي ماركة فخمة تؤدي نتائجها الجماليّة وتحافظ على نضارة بشرتك وتحميها من الاضرار والحساسيّة، وذلك للحصول على اطلالة مشرقة دائماً. ولك ان تستخدمي تقنيّة الكونتورينغ للاضاءة اكثر على الملامح الجميلة في الوجه وتضليل تلك التي تزعجك في شكل وجهك.
  • ظلال العيون: يمكنك في اختيار الوان ظلال العيون ان تلجأي الى باليت مورفي او مكياج ماك MAC او غيرها، لكن طبقي بداية الظلال باللون البنيّ الفاتح على الجفن الثابت، واختاري الالوان الترابيّة لتطبيقها عند كسرة العين، واحرصي على مزجها لشكل جذاب اكثر. ومن ثمّ طبقي ظلال العيون السوداء على الجفن المتحرّك.
  • الكحل الاسود: ضعي الكحل الاسود داخل العينين لتوسيعها وتكبيرها واظهارها بطريقة ساحرة وجذابة اكثر لتكمل مكياج العيون، فهو يمنحك نظرات كلها ثقة وقوّة.
  • الماسكارا: طبقي الماسكارا السوداء لتطويل وتكثيف الرموش، في حال كنت تبحثين عن اطلالة ناعمة، اما اذا كنت تودين الحصول على مكياج عيون ثقيل يمكنك ان تلجأي الى الرموش الاصطناعيّة لتركيبها وزيادة قوّة المكياج.
  • الارواج: اختاري اللون الاحمر لمكياج الشفاه، فهو يمنحك بالتأكيد اطلالة جريئة وجذابة وكلّها ثقة وانوثة، واعتمدي لاجل ذلك ارواج من ماركة فخمة خصوصاً تلك التي تتميّز بقوّه ثباتها لناحية الشكل واللون لتحافظي على جمال لوكك حتى آخر السهرة.
  • بلاش: اخيراً، اختاري البلاش المشمشي او الزهري او البرونزي اي الاقرب اليك وللوكك بأكمله حتى تطبقيه وتمنحي الحياة والحركة لكامل اطلالتك.

اقرأي المزيد:تعلمي كيفية عمل مكياج احمر وذهبي بالخطوات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية