طريقة صلاة الاستخارة للزواج

طريقة صلاة الاستخارة للزواج

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تريدين معرفة ما هي طريقة صلاة الاستخارة للزواج، فياسمينة ستعرفك في المقال التالي على هذه الصلاة والأدعية التي تساعدك في هذا الموضوع.

ias

من المعروف أن الزواج هو من أهم القرارت التي يمكن لأي مرأة أن تتخدها في حياتها ، فعبدما تقدم لطلب يدك للزواج، قد تشعرين بالقليل من التوتر من إتخاذ هذا القرار لأنك ستغيرين حياتك بأكملها! ومن هنا أتينا لك بأفضل الأدعية وصلاة الإستخارة التي تساعدك في إتخاذ هذا القرار والتوفيق به.

صلاة الاستخارة للزواج

أولًا، يجب أن تعلمي أن دعاء الاستخاره هو صلاة يلجأ اليها الشاب والفتاة عندما يقراران الارتباط ويتقدم الشاب لخطبتها. عندها يقراران سوياً التوجه الى الله عز وجل بالصلاة حتى ينجح علاقتهما إذا كانت خيراً وان يتصرف إذا كان منها اي شر ويتجنبا المشاكل الزوجية فيما بعد.

أما صلاة الإستخارة للزواج، فهي “اللهم ان كنت تعلم ان زواجي من فلانة بنت فلانة ويقول(اسمها ) خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسره لي، خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسّره لي ثمّ بارك لي فيه، وإِن كنت تعلم أنّ هذا الأمر شرّ لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري.”

طريقة صلاة الاستخارة للزواج

ومن هنا، إليك الخطوات وطريقة عمل صلاة الإستخارة للزواج:

  • تبدأ صلاة الاستخاره بركعتين بدون فريضة ويقرأ فيهما الفاتحة وما تيسر من القرآن.
  • بعدها يقوم الشخص المصلي بصلاة دعاء الاستخاره الذي قدمناه لك.
  • وافضل وقت لصلاة هذا الدعاء هو قبل النوم وليس بالضرورة ان يرى الشخص ربه في المنام بعد الصلاة لتحقيق الهدف من الصلاة.
  • ومن علامات هذا الدعاء هو التيسير في معاملات الزواج وفي حال واجهتكما الكثير من العراقيل فهذا دليل على عدم صوابية هذه العلاقة.

أفضل أدعية الاستخارة للزواج

سنستعرض معك إذًا هذه المجموعة من الأدعية التي يمكنك الاعتماد عليها عند تلاوة صلاة الاستخارة، وهي التالية:

  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِك الْعَظِيمِ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلاَ أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلاَ أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ زواجي من فلان بن فلانة خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي وعَاجِل أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ زواجي من فلان بن فلانة شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي وعَاجِل أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ
  • اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم ارزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي.
  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي.
  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين.

أفضل أدعية الاستخارة

ومن هنا، إليك أفضل أدعية الإستخارة بشكل عام:

  • للهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، وعاجله وآجله ، فيسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمر وعاجله وآجله فاصرفه عني ، واصرفني عنه ، وقدر لي الخير حيث كان ، ثم رضني به. ويشرع في قراءة هذا الدعاء بعد الانتهاء من صلاة الاستخارة والله أعلــم.
  • قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ* لا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ* وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* وَلا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُم* وَلا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ.
  • لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له المُلْكُ وله الحمدُ يحيي ويُميتُ وهو على كلٍّ شيءٍ قديرٌ اللهمَّ لا مانعَ لمَّا أعطَيْتَ ولا مُعْطِيَ لِما منَعْتَ ولا رادَّ لِما قضَيْتَ ولا ينفَعُ ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.
  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعل الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.

فوائد دعاء الاستخارة

دعاء الاستخارة للزواج هو الذي تحتاجه العروس قبل حلول موعد زفافها، وفوائده هي:

  • يساعد العروس على التأكد من صحة خياراتها.
  • بخلصها من حالات القلق والتوتر التي تشعر بها قبل الزواج.
  • يقربها من الله ويجعلها تبدأ حياتها الزوجية بمباركة الله.

وقت صلاة الاستخارة

تصلى صلاة الاستخارة في أي وقت بعيدًا عن أوقات النهي بعدصلاة العصر إلى صلاة الفجر، وبعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس، وقبل الظهر بمقدر ربع ساعة، وإذا اضطر الشخص لصلاتها في هذا الوقت فإنه لا عيب في ذلك.

وأخيرًا، إليك أفضل دعاء للزواج من شخص تحبه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية