طريقة علاج قص اللثة بعد التقويم

قص اللثه بعد التقويم

مصدر الصورة موقع Envato

سنطلعك اليوم على طريقة علاج قص اللثة بعد التقويم من خلال مجموعة من النصائح والخطوات التي تساعدك على استعادة صحة الفم وتخلصك من هذه المشكلة. علمًا أن هناك نصائح مهمة لنجاح تقويم الاسنان.

ias

يمكن أن تواهي في بعض الحالات مشكلة قص اللثة بعد الخضوع لعملية تقويم الأسنان، وهو يعتبر من الحالات الشائعة التي نؤثر في صحة اللثة ويجعل مظهرها غير مرغوب به.

الخضوع لعملية جراحية

في بعض الحالات ستحتاجين إلى الخضوع لعملية جراحية لتصحيح قص اللثة، ويعمل الجراح على إزالة جزء من اللثة الزائدة، بحيث تتناسب مع شكل الأسنان ليحسن مظهر ابتسامتك ويزيل أي تورم يمكن أن يكون موجودًا.

علاج مشاكل اللثة
مصدر الصورة موقع Freepik

استعمال تقنيات التجميل

يمكنك أن تعتمدي على تقنيات التجميل مثل تطبيق الفينير أو التيجان الخزفية لتغطية اللثة الزائدة وتحسين شكل الأسنان واللثة. هذه التقنيات تخفي عيوب اللثة بشكلٍ فعال. واكتشفي أيضًا خصائص فرشاة تقويم الاسنان وكيفية اختيارها.

تعديل طريقة العض

يمكن أن يكون قص اللثة ناتجًا عن الضغط الزائد على الأسنان بسبب نمط العض غير السليم، لذلك، يمكن للطبيب أن يقدم لك بعض النصائح والتوجيهات حول كيفية تعديل العضة وتقليل الضغط على اللثة.

تقديم العناية باللثة

احرصي على تقديم العناية اللازمة باللثة بعد إجراء تقويم الأسنان، وذلك من خلال استخدام فرشاة أسنان ناعمة وغسل الفم بشكلٍ منتظم، ويمكنك الخضوع للتبييض اللثوي الذي يوحد لون اللثة ويحسن مظهرها.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من تقديم العناية المتكاملة بصحة لثتك بعد التقويم، واطلعي أيضًا على طريقة اختيار الوان تقويم الاسنان للبشرة البيضاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية