طريقة عمل مكياج يوم التأسيس بالخطوات

مكياج يوم التأسيس

سنطلعك اليوم على طريقة عمل مكياج يوم التأسيس من خلال مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة التي تمنحك مظهرًا مفعمًا بالجاذبية، علمًا أنه يمكنك أيضًا أن تختاري أجمل أكسسوارات ليوم التأسيس.

ias

يعدّ يوم التأسيس في السعودية من أهم الأيام والمناسبات التي ينتظرها المواطنون للاحتفال على طريقتهم الخاصة، وبالتالي ستبحثين حتمًا عن الطريقة التي تساعدك على الظهور بأجمل وأحلا إطلالة.

تحضير البشرة

من الضروري بدايةً أن تحرصي على تنظيف البشرة جيدًا من أي ترسبات وبقايا مكياج، ثم اعمدي إلى استعمال كريم الترطيب المناسب الذي يغلف البشرة ويزيد من إشراقتها.

طريقة عمل مكياج يوم التأسيس

تطبيق كريم الأساس

استعملي كريم أساس خفيف يمكنه مده بسهولة على كامل البشرة ويتناسب مع لونها، ووزعيه بطريقة متساوية باستخدام الفرشاة أو البيوتي بلندر.

تغطية الشوائب

اختاري كونسيلير بدرجة أفتح من لون بشرتك واستعمليه لتغطية الهالات السوداء حول العينين أو أي عيوب أخرى ترغبين بإخفائها.

تثبيت الفاونديشين

بعدها اختاري بودرة التثبيت تكون بنفس لون البشرة وطبقيها على وجهك بطريقة الطبطبة لتحافظي على لون بشرة موحد طوال اليوم.

تطبيق ظلال العيون

إبدأي بتطبيق ظلال عيون بلونٍ محايد، على كامل الجفن العلوي المتحرك، ثم اختاري تدرجين من اللون الأخضر الذي يتناسب مع ألوان العلم السعودي. طبقي الظل الأخضر الفاتح على الزاوية الداخلية للعين وصولًا إلى وسطها، وخذي الأخضر الغامق وطبقيه من وسط العين واسحبيها على الزاوية الخارجية لتشكلي مثلثًا.

تحديد العينين

بعدها، خذي الأيلاينر الأسود، وابدأي برسم خط من زاوية العين الداخلية، واحرصي على أن يكون رفيعًا واجعليه أكثر عرضًا كلما اتجهت نحو الزاوية الخارجية واسحبيه قليلًا نحو الأعلى، بعدها طبقي الماسكرا على عينيك للحصول على رموش طويلة وكثيفة. علمًا أن هناك طرق طبيعية لرفع الرموش من دون وضع الماسكارا.

تطبيق البلاشر

اعتمدي على البلاشر لإضفاء لمسة حيوية على إطلالتك، وننصحك بتطبيقها على عظمة الوجنتين واسحبيه بطريقة مائلة نحو الأذن.

تطبيق أحمر الشفاه

أخيرًا، ننصحك بالاعتماد على أحمر الشفاه باللون النيود لتحافظي على جاذبية إطلالتك، ويبقى التركيز على مكياج العينين الأخضر.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستحصلين على إطلالة مفعمة بالسحر والجاذبية، واطلعي أيضًا على أقدم مستحضرات التجميل والمكياج التي استعملتها المرأة السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية