طريقة لبس الحجاب الكويتي بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة لبس الحجاب الكويتي

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن طريقة لبس الحجاب الكويتي بخطوات سهلة وبسيطة وتتمتعي بإطلالة جذابة مفعمة بالرقي والجاذبية خلال شهر رمضان، علمًا أنه يمكنك التعرف على موديلات وضع الحجاب بحسب شكل الوجه.

ias

يعتبر الحجاب جزءًا مهمًا من الثقافة والتقاليد في الدين الإسلامي، ويعكس الاحتشام والتقوى لدى المسلمة، وسنطلعك على كيفية لبسه على الطريقة الطريقة الكويتية.

تحضير الحجاب

قبل لبس الحجاب، يجب أن تتأكدي من أن الحجاب نظيف ومتساوٍ وجاهز للاستخدام، وننصحك باختيار حجاب مناسب من حيث النواد والألوان والطول، ويتناسب مع تصميم الملابس التي تناسبك، ويوفر لك الراحة أثناء الارتداء. واكتشفي  نصائح مهمة لاختيار ملابس محجبات كاجوال.

خطوات لبس الحجاب
مصدر الصورة موقع Freepik

خطوات وضع الحجاب

لتتمكني من وضع الحجاب على الطريقة الكويتية، ستحتاجين إلى اتباع هذه المجموعة من الخطوات البسيطة:

  • إبدأي بوضع الحجاب على رأسك حيث يغطي الشعر بالكامل ويمتد إلى الأمام بشكلٍ متساوٍ، وتأكدي من أن الحجاب موزع بالتساوي على الجانبين.
  • استخدمي الدبابيس لتثبيت الشعر بالحجاب على الرأس من الجانبين ومن الخلف، ويمكنك استخدام دبابيس بنفس لون الشعر.
  • وزعي الحجاب بشكلٍ مناسب على كتفيك مع التأكد من أن الحافة السفلية تغطي الصدر والظهر بشكلٍ جيد.

تنسيق الحجاب

بعد تطبيق الحجاب على الرأس يجب عليك تنسيقه بحسب رغبتك وشخصيتك، مثل ترك جزء من الحجاب يسقط على الجانب أو تثبيته بطريقة تساعدك على تحديد الوجه، ويمكنك استخدام اكسسوارات مثل البروشات أو اي نوع زينة لتزيين الحجاب وإضفاء لمسة أنيقة على مظهرك.

تثبيت الحجاب

يجب أن تتأكدي من تثبيت الحجاب بشكلٍ جيد لضمان استقراره وعدم انزلاقه خلال اليوم، يمكنك أن تستخدمي أشرطة رفيعة من القماش لتثبيت الحجاب بشكلٍ محكم دون التسبب بأي ضغط غير مريح.

التعديل النهائي

يمكنك أن تعدلي الحجاب بشكلٍ نهائي لضمان تناسقه وأناقته، وتأكدي من توزيعه بشكلٍ متقن على ألا يحجب الرؤية أو يسبب أي إزعاج أثناء الحركة.

مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من الاعتماد على لفة الحجاب على الطريقة الكويتية، واطلعي أيضًا على ملابس محجبات شتوية من إطلالات أجمل النجمات العربيّات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية