طريقة لللسجود الصحيحة للنساء لتكون صلاتك مستجابة

طريقة السجود الصحيحة للنساء

مصدر الصورة موقع Envato

سنطلعك اليوم على طريقة السجود الصحيحة للنساء، والخطوات البسيطة التي عليك اتباعها والإلتزام بها لتكون صلاتك مستجابة، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية صلاة ركعتي ليلة الزفاف لطلب التوفيق.

ias

يعتبر السجود أحد أركان الصلاة الأساسية في الإسلام، وهو اللحظة التي تقرّبك من الله لتتضرعي له وتكون صلاتك مقبولة وتستمتعي بفوائد روحية.

خطوات السجود الصحيحة

ليكون السجود كاملًا يجب تمكين أعضاء الجسم بالأرض، فالصورة الصحيحة للسجود تبدأ بالتكبير ثم النزول على الركبتين والكفين ثم ضعي الجبين والأنف على الأرض منكشفين بحيث لا تقومين بتغطيتهما واحرصي على أن تضعي باطن أصابع القدمين باتجاه القبلة. والهدف من هذه الخطوة أن أن تقومي بوضع كل جزء من أجزاء الجسم على الأرض.

نصائح فعالة للسجود
مصدر الصورة موقع Envato

شروط السجود

لصحة الصلاة أثناء السجود، يشترط على المرأة أن تتم الأمور التالية ولا تخلّ بأي منها:

  • الشعور بالطمأنينة: يعتبر الشعور بالطمأنينة أساسيًا أثناء عملية السجود، ويجب على كل اعضاء الجسم أن تكون مسترخية في مكانها على الأرض.
  • كشف الجبهة: احرصي على عدم تغطية الجبهة بالحجاب، فيجب عند السجود أن تلامس الجبهة الأرض، ولا يجب أن يكون بينهما ما يحول دون ذلك.
  • تثاقل الرأس: يجب أن تضعي رأسك على الأرض أثناء السجةد وتضغطي، حتى لو شعرت ببعض الضغط والتثاقل فيه.
  • عدم النزول إلا بنية السجود: عليك ألا تنزلي إلى الأرض إلى في حالة السجود إلى الله، ويجب أن تحرصي على أن تكون سجدتك كاملة تشمل مختلف الأركان.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من السجود بالطريقة الصحيحة، واطلعي أيضًا على  أفضل دعاء صلاة الحاجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية