عادات صحيّة تضمن الحفاظ على شبابك ولياقتك بعد الأربعين

عادات تساعدك بالحفاظ على شبابك ولياقتك بعد الأربعين

عادات تساعدك بالحفاظ على شبابك ولياقتك بعد الأربعين

نخبرك عن عادات تساعدك بالحفاظ على شبابك ولياقتك بعد الأربعين، والتي ننصحك بالبدء بتطبيقها نظرًا لأهميّتها الكبيرة أيضًا بضمان صحّة وظائف الجسم ووقايتك من الإصابة بعوارض الأمراض الخطيرة. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على نصائح للتعامل مع التحديات النفسية التي تواجهها المرأة في المجتمع الحديث.

ias

فبعد بلوغ سنّ الأربعين، يشهد الجسم تغيّرات كثيرة تضعف فعالية أعضائه ووظائفها، وتتسبّب بالخمول وبظهور آثار وضحة على التقدّم بالعمر، ولتأخير ذلك قدر الإمكان، لا بدّ من أن تعيشي نمط حياة صحيّ، تلتزمين خلاله باعتماد نصائح تضمن صحّة لياقتك وشبابك، وفي ما يلي أبرزها:

نيل القسط الكافي من النوم

من الضروري أن تلتزمي بالنوم وفقًا لجدول منتظم، علمًا أنّ جسمك يحتاج لما لا يقلّ عن 7 ساعات متواصلة من النوم، فهو ضروريّ لصحّة وظائف لجسم، كما لتجدّد خلاي الجلد، وكذلك لصحّة الدماغ والذاكرة. إضافة إلى ذلك، يعدّ النوم ضروريًّا لتعزيز الراحة النفسيّة، ويساهم إلى حدّ كبير بالتخلّص من الرحة وتحفيز الجسم على إنتاج هرمونات السعادة.

عادات تساعدك بالحفاظ على شبابك ولياقتك بعد الأربعين
Image by gpointstudio on Freepik

الإقلاع عن العادات غير الصحيّة

بعدما تبلغين سنّ الأربعين، احرصي على التخلّي عن أي عادة مضرّة بصحتك النفسيّة والجسديّة، بما في ذلك تناول الأطعمة السريعة، التدخين على أنواعه، السهر، وغير ذلك من الممارسات التي تودي بصحّتك نحو الهاوية!

ممارسة الرياضة

تعدّ ممارسة الرياضة أمرًا في غاية الأهميّة لضمان التمتّع باللياقة البدنيّة وبالصحّة السليمة، دلك لأنّها تؤدي دورًا كبيرًا بتدفّق الدمّ في الجسم، وبالتالي ضمان وصول العناصر الضروريّة لمختلف الأعضاء، وبالتالي تعزيز وظائفها. كذلك، تساعد الرياضة على منح البشرة مظهرًا نضرًا وصحيًّا، لأنّها تعزّز رونقها وتؤخّر ظهور علامات التقدّم بالسنّ، إضافة إلى أنّ ممارستها هو من أهمّ العلاجات الطبيعيّة للاكتئاب والعصبيّة.

الابتعاد عن الأمور المسبّبة للتوتّر

التوتّر هو أكبر عدوّ للصحّة، فهو المسبّب الأكبر للإصابة بالحالات النفسيّة مثل الاكتئاب، وكذلك لحدوث خلل في الذاكرة ووظائف الجسم، ويؤثّر أيضًا بطريقة سلبيّة على الجمال، فيؤدّي إلى تساقط الشعر وتجاعيد الوجه. ولذا، من الضروريّ أن تبتعدي عن مصادر التوتّر بعدما تبلغي سنّ الأربعين، وتكرّسي وقتك لأمور تخلّصك من كلّ عوارضه، مثل ممارسة رياضة التأمّل، هواياتك المفضّلة، شرب الأعشاب التي تقلّل التوتّر، وغير ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية