عرض "زرقاء اليمامة" الأوبرالي يسلط الضوء على المواهب والخبرات السعودية

عرض "زرقاء اليمامة" الأوبرالي يسلط الضوء على المواهب والخبرات السعودية

مصدر الصورة: حساب SawsanAlbahiti@

بشكل لافت عرض “زرقاء اليمامة” الأوبرالي يُسلط الضوء على المواهب والخبرات السعودية، ضمن إطار عمل أوبرالي عالمي.

ias

يُشرف على إنتاج هذا العرض الضخم الذي يحمل لقب “أول عرض أوبرا سعودية” هيئة المسرح والفنون الأدائية، وبدأ عرضه من يوم 25 أبريل، وسوف يستمر حتى 4 مايو، وكنا قد أعلنا عن تفاصيل العرض في “زرقاء اليمامة” العرض الأوبرالي السعودي الأكبر قريبًا في الرياض.

عرض يُبرز المواهب والخبرات السعودية في مجال الكتابة والغناء

يُقدم عرض “زرقاء اليمامة” على مسرح الملك فهد الثقافي مستعرضًا قصة خالدة من عُمق التراث العربي، وذلك من خلال أداء استثنائي يجمع عدد كبير من الممثلين والموسيقيين والسعوديين والعالميين، في إنتاج أوبرالي يُعد الأضخم من نوعه باللغة العربية.

تتناول قصة “زرقاء اليمامة” التاريخية قصة امرأة حكيمة منحدرة من قبيلة جديس أرشدت قومها إلى بر الأمان، وسط أحداث ملحمية تشد متذوقي الفن الراق.

وعمل على نص العمل الشاعر والكاتب السعودي صالح زمانان، الذي قدم نصه بناءً على كتب التراث والتاريخ، لسرد تفاصيل هذه الشخصية التاريخية، وكتابة نص عربي راقٍ يمكن تحويله إلى نص أوبرالي من خلال الاستفادة من إيقاع النص الشعري.

وقدم هذه النصوص بصوت أوبرالي لافت كلًا من المواهب والخبرات السعودية: خيران الزهراني، وسوسن البهيتي، وريماز عقبي، إضافة إلى أسماء عالمية بارزة كان منها: مغنية الميزو سوبرانو الشهيرة السيدة سارة كونولي، وأليكساندر ستيفانوفسكي، وأميليا وورزون، وسيرينا فارنوكيا، وباريد كاتالدو، وجورج فون بيرغن، ومشاركة عشرات المؤدين السعوديين.

يجدر الذكر أن تحضير العمل استغرق عدة سنوات، وشارك في العمل 18 جنسية مختلفة في مجالات الإخراج، والصوت، والموسيقى، والتمثيل، كل ذلك في سبيل الخروج بعمل يجسد أشهر القصص الروائية والتراثية بمعايير عالمية.

أخيرًا، تذكري بهذا الخصوص  تذكري بهذا الخصوص انطلاق أول مهرجان دولي للأوبرا في السعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية